خدمات

الخمسين جنيه البلاستيك.. هل تم اصدار ورقة الـ50 جنيه بلاستيك ؟

أعلن البنك المركزي المصري مؤخرًا عن توضيح هام بشأن الصور المتداولة على نطاق واسع لتصميم عملة بلاستيكية جديدة بفئة الخمسين جنيهًا. وجاء هذا التوضيح من خلال بيان رسمي صادر عن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء.

تصميم غير معتمد من البنك المركزي

بالرغم من التداول الواسع للصور والتصميمات المزعومة للعملة البلاستيكية بقيمة 50 جنيهًا، أكد البنك المركزي أن هذا التصميم لا يمت له بأي صلة. وقد نفى البنك بشدة أن يكون له أي دور في هذه الصور وأكد أنها مجرد شائعات ليس لها أساس من الصحة.

البيان الرسمي القادم

أوضح المركز الإعلامي أن أي تصميم جديد لعملة بلاستيكية سيتم الإعلان عنه رسميًا من قبل البنك المركزي المصري. لذا، يُشدد البنك على أهمية عدم التسرع في تصديق مثل هذه الأخبار الغير مؤكدة والبقاء مطلعين على الإعلانات الرسمية من البنك.

الوضع الحالي للعملات البلاستيكية

في الوقت الحالي، تتواجد العملات البلاستيكية المصرية في فئتي الـ 10 جنيهات والـ 20 جنيهًا فقط. ولا يوجد أي معلومات عن أي طرح مستقبلي لعملات بلاستيكية بفئات أخرى حسب البيان الصادر من البنك المركزي.

نصيحة البنك للجمهور

البنك المواطنين بأن يعتمدوا على المعلومات الرسمية المقدمة من الجهات المختصة وعدم الانجراف وراء الأخبار الكاذبة والشائعات. وذلك لضمان الحصول على المعلومات الدقيقة والموثوقة.