خدمات

عاجل.. صرف علاوة غلاء المعيشة بأثر رجعي للموظفين وأصحاب المعاشات في هذا الموعد


تعد علاوة غلاء المعيشة من المواضيع الهامة التي تشغل بال الكثير من المواطنين في مصر خاصةً في ظل الإرتفاع الملحوظ في أسعار السلع والخدمات، وقد أعلن سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي عن صرف هذه العلاوة كخطوة هامة لمساعدة الفئات المتأثرة بارتفاع الأسعار، تأتي هذه العلاوة في وقت حرج للعديد من الأسر، حيث يجد الكثيرون صعوبة في تلبية احتياجاتهم الأساسية نتيجة للزيادة المتسارعة في تكاليف المعيشة، وتعكس هذه الخطوة التزام الحكومة المصرية بدعم مواطنيها والعمل على تخفيف الضغوط المالية عنهم.

الهيئة العامة للتأمينات

أعلنت الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية عن موعد صرف علاوة غلاء المعيشة لشهر أكتوبر، وذلك اعتبارًا من بداية الشهر، بصورة استثنائية بأثر رجعي، وتم تعديل قيمة العلاوة حيث تم تقديم مبلغ 600 جنيه مصري لأكثر من 11 مليون مستفيد، بدلاً من القيمة السابقة التي كانت تبلغ 300 جنيه.

هذا التعديل سيؤثر إيجابيًا على العديد من الموظفين، حيث ستزيد العائدات على رواتبهم.،على سبيل المثال، إذا كان موظفًا يحصل على راتب قيمته 5000 جنيه مصري، سيتمكن الآن من استلام راتب بقيمة 5600 جنيه خلال فترة تقديم العلاوة.

موعد صرف علاوة غلاء المعيشة

مع تصاعد أزمة غلاء المعيشة، يعتبر صرف هذه العلاوة خطوة إيجابية نحو تحسين الظروف المعيشية للفئات الفقيرة والمتوسطة، وتأتي هذه الزيادة كجزء من جهود الحكومة لتعزيز استقرار الاقتصاد الوطني وتحقيق التوازن في الأوضاع المالية للمواطنين، من المتوقع أن يكون صرف علاوة غلاء المعيشة لشهر أكتوبر 2023 دعمًا مهمًا للأسر المصرية.

صرح اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، بأن العلاوات الاستثنائية المخصصة لمواجهة غلاء المعيشة، والتي تم إقرارها بمبادرة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، ستبدأ في صرفها اعتبارًا من الأول من نوفمبر القادم، وأوضح أن هذه العلاوات تأتي بصورة استثنائية لتخفيف تداعيات ارتفاع أسعار السلع والخدمات على المواطنين.

وأضاف أن قيمة الزيادة ستبلغ 300 جنيه لكل مستفيد من أصحاب المعاشات، وسيتم صرفها بأثر رجعي اعتبارًا من شهر أكتوبر، هذا الإجراء يهدف إلى دعم الفئات الأشد تأثرًا بالظروف الاقتصادية الصعبة وتوفير التسهيلات المالية اللازمة لهم في هذا الوقت الحرج.

تفاصيل علاوة غلاء المعيشة لشهر أكتوبر 2023

أشار اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية في مصر، إلى أن موعد صرف علاوة غلاء المعيشة لشهر أكتوبر 2023 سيبدأ اعتبارًا من الأول من نوفمبر القادم، وقد تم تنفيذ هذه الزيادة بشكل استثنائي لأصحاب المعاشات، حيث سيتم صرفها بأثر رجعي.

وبهذا، سيتم إضافة مبلغ قدره 600 جنيه مصري إلى معاشات شهري أكتوبر ونوفمبر، وذلك بهدف دعم الفئات الأكثر تأثرًا بارتفاع تكاليف المعيشة والتضخم الاقتصادي، يأتي هذا الإجراء ضمن جهود الحكومة لتحسين الظروف المالية للمواطنين وتخفيف الأعباء المالية عنهم في هذا الوقت الصعب.

شروط صرف علاوة غلاء المعيشة

شروط صرف علاوة غلاء المعيشة في عام 2023، فهي تتضمن ما يلي:

  • أن يكون الموظف مسجلًا بقاعدة بيانات التأمينات.
  • يجب أن يكون العامل أو الموظف مسجلًا بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

وفيما يتعلق بموعد صرف العلاوة، من المُتوقع أن يكون اعتبارًا من شهر أكتوبر 2023، وسيتم تحويلها إلى حسابات المستفيدين البنكية الذين يستوفون الشروط المذكورة أعلاه، وسيتم صرفها في أول نوفمبر بأثر رجعي.