خدمات

بشرى سارة..1200 جنيه زيادة لأصحاب المعاشات الحكومة تعلن الصرف خلال أيام تعرف على موعد صرف الزيادة لأصحاب المعاش


تستعد الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية لصرف زيادة في المعاشات، حيث ينتظر أصحاب المعاشات موعد صرف هذه الزيادة، وسوف يتم صرف الزيادة بأثر رجعي عن الفترة السابقة، وسوف نوضح خلال هذا التقرير موعد صرف الزيادة وتاريخ صرفها بأثر رجعي، واليكم التفاصيل.

علاوة غلاء المعيشة بأثر رجعي نوفمبر 2023

سيتم صرف علاوة غلاء المعيشة لأصحاب المعاشات اعتبارا من الأول من شهر نوفمبر 2023، ويتم صرف هذه العلاوة لمواجهة غلاء المعيشة، ويساهم في رفع مستوى المعيشة.

وتبلغ قيمة هذه الزيادة 600 جنيه ويتم احتسابها من شهر أكتوبر، أي أنه سيتم صرف 1200 جنيه عن شهري أكتوبر ونوفمبر إضافة للمعاش ألأساسي.

زيادة المعاشات في شهر نوفمبر 2023

سيتم زيادة المعاشات اعتبارًا من الأول من نوفمبر 2023، وستُصرف بصورة رجعية وفقًا لأحكام نص قانون زيادة المعاشات، يُمنح أصحاب المعاشات أو المستحقين منهم منحة استثنائية بقيمة 300 جنيه شهريًا، وستُتحمل تكاليف هذه الزيادة وفقًا للقانون من مسؤولية الخزانة العامة للدولة. يشمل ذلك القسط السنوي المحدد في المادة 111 من قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات، والذي تم إصداره بموجب القانون رقم 118 لسنة 2019، وذلك وفقًا لأحكام المادة 112 من القانون.

موعد صرف معاشات شهر نوفمبر 2023

صرح اللواء جمال عوض، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إن الزيادة الجديدة في المعاشات ستُصرف بأثر رجعي اعتبارًا من شهر نوفمبر، وسيحصل أصحاب المعاشات على زيادة شهرية لشهري أكتوبر ونوفمبر معًا.

وسيتم صرف معاشات شهر نوفمبر 2023 اعتبارًا من يوم الأربعاء الموافق 1 نوفمبر، وستستمر هذه العملية على مدار 6 أيام وفقًا للهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية.

وأوضح "عوض" في تصريحات تلفزيونية سابقة أنه ليس هناك استثناءات للمنحة، بل ستصرف لجميع أصحاب المعاشات، حيث سيتلقون 600 جنيه زيادة، 300 جنيه لشهر أكتوبر و300 جنيه لشهر نوفمبر.

أماكن صرف المعاشات لشهر نوفمبر 2023

تسعى الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية جاهدة إلى تجنب الازدحام بين المواطنين، لهذا السبب تقرر صرف المعاشات شهريًا على مدار أيام متتالية، وتوفر الهيئة أماكن متعددة لصرف المعاشات بهدف تيسير عملية صرفها على المواطنين، وبناءً على ذلك، يمكن لأصحاب المعاشات صرف معاشات شهر نوفمبر 2023 في أي من هذه الوسائل:
  • البريد المصري.
  • فروع البنوك.
  • منافذ فوري.
هذا بالإضافة لماكينات الصرف الآلى المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية ATM.