خدمات

زيادة بالكوم للسعوديين.. موعد صرف حساب المواطن 1445 بالزيادة مع دفعة 72 لشهر نوفمبر


من الملاحظ ازدياد عمليات البحث عن برنامج حساب المواطن بشكل كبير، وذلك بسبب التغيرات والتعديلات التي شهدها البرنامج مؤخرًا، حيث تم تمديد فترة التسجيل في البرنامج، إلى جانب تمديد فترة صرف الدعم الإضافي بموافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وبناءً على هذا التصديق الملكي، من المتوقع أن يتم صرف الدعم الإضافي للمواطنين مع حساب المواطن، حيث يؤكد ذلك على التزام المملكة العربية السعودية بدعم ورعاية مواطنيها وتحسين مستوى المعيشة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.

برنامج حساب المواطن الدفعة 72 

برنامج حساب المواطن يُعتبر واحدًا من البرامج الهامة التي تقدم الدعم للمواطنين في المملكة العربية السعودية، تلك البرامج تهدف إلى تقديم الدعم المالي والمعنوي للمواطنين، وتعزيز جودة حياتهم، وفي هذا السياق، أعلنت الجهات المختصة عن موعد صرف حساب المواطن لدفعة شهر نوفمبر، مما أثار اهتمام المستفيدين للبحث عن موعد صرف حساب المواطن بالزيادة الجديدة.

موعد صرف حساب المواطن

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن موعد صرف حساب المواطن هو اليوم 10 من كل شهر ميلادي، ولكن قد يتقدم أو يتأخر موعد الصرف في حالة تصادفه مع أيام عطل رسمية أو عطل نهاية الأسبوع، وفيما يتعلق بدفعة شهر نوفمبر لعام 2023، سيتم صرفها يوم الخميس الموافق 9 نوفمبر بدلاً من الجمعة، وذلك لتلافي أي تأخير ناتج عن يوم عطلة نهاية الأسبوع، تلك الإجراءات تسهم في توفير أقصى قدر من الدعم والمساعدة للمستفيدين من برنامج حساب المواطن.

زيادة حساب المواطن 

يتضمن حساب المواطن الدفعة 72 لشهر نوفمبر لعام 2023  بجانب الزيادة في الدعم للمستفيدين، هذه الزيادة ستشمل كل فرد وفقًا لانطباق الشروط، وستكون كالتالي:
  • الدعم الأساسي: 720 ريال سعودي.
  • دعم التابع الأقل من 18 عامًا: 215 ريال سعودي.
  • دعم التابع الأكبر من 18 عامًا: 360 ريال سعودي.
وهذا يشمل الزيادة التي تمت الموافقة عليها من قبل الملك سلمان بن عبد العزيز. يجب أن تتوفر الشروط اللازمة للحصول على هذه الزيادة.

خطوات الاستعلام عن أهلية حساب المواطن

لتتحقق من أهليتك لحساب المواطن، يمكنك اتباع الخطوات التالية:
  •  الدخول إلى موقع حساب المواطن مباشرة من خلال الرابط المخصص.
  • ستحتاج إلى إدخال البيانات المطلوبة مثل الرقم الوطني للهوية وتاريخ الميلاد.
  • بعد إدخال البيانات، انقر على زر "استعلام الأهلية" أو "التحقق من الأهلية".
  • سيتم عرض نتائج الاستعلام التي تبين ما إذا كنت مؤهلاً للحصول على الدعم أو لا.
هذه الخطوات ستمكنك من التحقق من أهليتك لحساب المواطن بسهولة، يُفضل التحقق بانتظام لمعرفة ما إذا كنت مستحقًا لأي تحديثات أو زيادات في الدعم.