خدمات

الأرصاد تحذر..انخفاض في درجات الحرارة وشبورة كثيفة وأمطار تعرف على حالة الطقس اليوم الأحد 15 أكتوبر ودرجات الحرارة المتوقعة

أطلقت هيئة الأرصاد الجوية بيان عاجل تحذر فيه من حالة الطقس اليوم ألأحد 15 أكتوبر 2023، حيث تستمر حالة عدم الإستقرار حتى يوم الجمعة الموافق 20 أكتوبر، معلنة عن تعرض كافة أنحاء الجمهورية لإنخفاض درجات الحرارة وسقوط ألأمطار، ولذلك يجب أن تستعدوا وتتجنبوا في الصباح الباكر الشبورة الكثيفة، وإليكم تفاصيل حالة الطقس في مصر اليوم.

حالة الطقس اليوم

من المتوقع أن يسود طقس مائل للبرودة ليلا ويكون معتدل نهارا، مع انتشار للشبورة الكثيفة في ساعات الصباح الباكر، على الطرق الزراعية وبالقرب من المسطحات المائية، وتتكاثر السحب شمال البلاد ويؤدي لطقس لطيف نهارا، كما يحدث انخفاض في درجات الحرارة وتصل الأجواء للبرودة، مما يستدعي ارتداء الملابس الخريفية الثقيلة بدلا من الملابس الصيفية.

وناشدت الأرصاد السائقين بتخفيض السرعة وتوخي الحذر أثناء القيادة خلال الصباح حيث تنتشر شبورة كثيفة، مع ضرورة التوقف وعدم الإستمرار في القيادة في حالة عدم وضوح الرؤية بشكل جيد وأن يتم ركن السيارة بشكل آمن.

ويسود طقس معتدل نهارا على السواحل الشمالية ومائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة بينما تنخفض درجات الحرارة ليلا على كافة ألأنحاء، مع توافر فرص سقوط الأمطار على مدن القناة والوجة البحري شمالا وتكون متقطعة على جنوب البلاد وجنوب سيناء.

حالة البحرين الأحمر والمتوسط

  • بالنسبة لحالة البحر المتوسط، تكون حركة الرياح معتدلة ويتراوح ارتفاع الموج من 1.5 متر إلى 2.25 متر، وتكون الرياح السطحية شمالية غربية.
  • بينما حالة البحر الأحمر تكون حالته  غير مستقرة من معتدلة إلى مضطربة، ويتراوح ارتفاع الموج من 1.5 متر إلى 2.5 متر وتكون الرياح السطحية شمالية غربية.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم

المدينة العظمى الصغرى
القاهرة 28 22
العاصمة الإدارية 28 21
الإسكندرية 26 21
العلمين الجديدة 26 21
مطروح 27 19
شرم الشيخ 34 26
الغردقة 35 27
أسيوط 30 17
سوهاج 31 21
قنا 33 22
الأقصر 34 23
أسوان 34 23