خدمات

طالع تاني..أسعار الذهب اليوم تواصل الإرتفاع في الصاغة بعد انخفاض ساعات محدودة وعيار 18 يتخطى 2000 جنيه


شهدت أسعار الذهب ارتفاعا طفيفا في منتصف تعاملات اليوم، حيث سجل عيار ذهب 21 زيادة بنحو 20 جنيها عن التعاملات الصباحية، وكذلك ارتفعت جميع أعيرة الذهب، حيث يعاني الذهب بحالة من عدم الاستقرار تارة انخفاضا ثم تليها سلسلة ارتفاعات، ومما يجعل المعدن الأصفر يرتفع عدة عوامل سوف نوضحها لكم حيث يريد الكثيرين متابعة الأسعار بشكل مستمر، ومعرفة آخر تحديث يوضح سعر الذهب في مصر اليوم.

أسعار الذهب اليوم

تفاجأت الأسواق اليوم الثلاثاء بعدم استعادة الذهب من خسائره في الجلسة الأمس، هذا الهبوط جاء مع تقلص الثقة بين المستثمرين في انتظار العديد من البيانات الاقتصادية الهامة المرتقبة من الولايات المتحدة، فضلاً عن سلسلة من التصريحات لمسؤولي الاحتياطي الفيدرالي.

على الرغم من أن الذهب شهد ارتفاعات قوية بعد بداية النزاع بين حركة حماس وإسرائيل، حيث جذب المستثمرين نحو الملاذات الآمنة، إلا أنه شهد تراجعًا في أداءه خلال هذا الأسبوع، وذلك بعدما أثرت القراءة الأقوى من المتوقع لمعدل التضخم الأمريكي في زيادة المخاوف بشأن ارتفاع أسعار الفائدة، وفقًا لتحليل عدد من الخبراء.

ومع عدم وجود تصعيد فوري في النزاع، انخفض الطلب على الملاذ الآمن في المدى القريب، فيما استمر الدولار بالتمسك بمكاسبه، وبات قريبًا من أعلى مستوياته خلال الـ 11 شهرًا الماضية.

سعر الذهب

في منتصف تعاملات الصاغة اليوم الثلاثاء، حدث انتعاش في أسعار الذهب لتسجل ارتفاعًا، وفيما يتعلق بالأسواق العالمية، شهدت بورصة الذهب العالمية تسجيل زيادة في سعر الذهب اليوم، حسب ما كشف عنه أمير رزق، الخبير في مجال المشغولات الذهبية، في تقريره الأخير حول سعر الذهب اليوم.
  • سعر الذهب اليوم عيار 24 بلغ 2686 جنيهًا.
  • سعر الذهب اليوم عيار 21 بلغ  2350 جنيهًا.
  • سعر الذهب اليوم عيار 18 سجل  2014 جنيهًا.
  • سعر الذهب اليوم عيار 14 سجل 1556 جنيها.

سعر الجنيه الذهب

السعر اليوم للجنيه الذهب ارتفع خلال تعاملات الصاغة ليصل إلى 18800 جنيهًا.

سعر الذهب بالدولار

بينما سجل سعر الذهب اليوم على الصعيدي العالمي 1916 دولارًا، بعد أن تراجع في تداولات بورصة الذهب العالمية.\

أسباب ارتفاع سعر الذهب في مصر

صرح أمير رزق، الخبير في مجال المشغولات الذهبية، عن ارتفاع أسعار الذهب في مصر، وذلك نتيجة للارتفاع الذي شهدته أسعار الذهب بالدولار بقيمة 60 دولار، وفيما يتعلق بالتوقعات للفترة القادمة بشأن الذهب، أشار إلى أنها تعتمد بشكل كبير على القرار الذي سيصدره الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في الثامن عشر من أكتوبر الجاري حيث يتم بناء عليه اتخاذ منعطف كبير تجاه الإرتفاع أو العودة للإنخفاض.