خدمات

مفاجأة بالسوق السوداء... وزيادة "2403. جنيه" فى سعر الريال السعودى فى البنوك المصرية

إن متابعة تحركات أسعار العملات هو أمر حيوي للكثير من الأفراد والمتعاملين في الأسواق المالية، وفي هذا الموضوع تشهد العملة السعودية أى الريال السعودي تحركات ملحوظة أمام الجنيه المصري وذلك في تعاملات يوم الأحد الموافق 15 أكتوبر 2023 حيث شهد الريال السعودي استقرارًا ملحوظًا وقد أثار هذا التحديث الكثير من التساؤلات حول حالة العملة وتأثيرها على الأوضاع الاقتصادية.

ولا يقتصر هذا الإهتمام على الإقتصاديون فقط فهناك العديد من الناس الذين يملكون مثل هذه العملة وذلك عن طريق الأقارب الذين يعملون بالخارج ويُرسلون هذه العملات إلى مصر، لذا فالإهتمام أيضا يأتى من هذا الجانب المظلم الذى قد يكون سببا فى تلك التأثيرات لأن الإحتفاظ بمثل هذه العملات خارج البنوك يؤثر سلبا على الإقتصاد.

سعر الريال السعودي في البنوك المصرية

البنك سعر الشراء سعر البيع
البنك المركزي المصري 8.21 جنيه 8.24 جنيه
البنك الأهلي المصري 8.20 جنيه 8.22 جنيه
مصرف أبوظبي الإسلامي 8.24 جنيه 8.25 جنيه
بنك مصر 8.20 جنيه 8.22 جنيه
البنك التجاري الدولي 8.19 جنيه 8.25 جنيه
بنك قطر الوطني الأهلي 8.14 جنيه 8.25 جنيه
بنك فيصل الإسلامي 8.20 جنيه 8.25 جنيه
مصرف أبوظبي الإسلامي 8.24 جنيه 8.25 جنيه

 "2403. جنيه" زيادة فى سعر الريال السعودي 

نجد أنه مقارنة بين سعر صرف الريال السعودي بالأمس واليوم فنلاحظ موجود فارق بسيط فى السعر حيث بلغ سعر صرف الريال السعودي بالأمس "8.2384 جنيه مصري" بينما حقق السعر الجديد اليوم "8.2403 جنيه مصري" أى أنها زيادة طفيفة.

سعر الريال السعودي اليوم فى السوق السوداء

يوضح الجدول سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء، من غير المرجح التعامل خارج البنوك ومكاتب الصرافة بهذا الشأن لذلك يجب أخذ الحيطة والحذر عند التعامل في السوق السوداء وضرورة مراعاة القوانين واللوائح المعمول بها.

ريال سعودي / جنيه مصري شراء بيع
سعر الريال فى السوق السودا 11 جنيه 11.13 جنيه

تعكس هذه الأسعار الاستقرار النسبي في سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري خلال هذا اليوم، وتأتي هذه الاستقرارات في ظل التغيرات المتلاحقة في أسواق العملات العالمية وتأثر الاقتصادين السعودي والمصري بالعوامل الاقتصادية والسياسية.