خدمات

الرز هيغرق السوق الأسبوع الجاى والكيلو هيبقي بـ 24 جنيه

تعمل شركات مضارب الأرز في مصر على تقديم كميات كبيرة من الأرز بأسعار منخفضة في إطار المبادرة الحكومية لتخفيض أسعار السلع الاستراتيجية. أكد رجب شحاتة، رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات، على هذا الإجراء الذي تم الإعلان عنه في مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء مؤخرًا.

وفقًا لتصريحات شحاتة، من المتوقع أن يكون متوسط سعر الأرز في الأسواق حوالي 24 جنيهًا للكيلو، وذلك وفقًا للمواصفات القياسية المصرية، وبنسبة خفيفة لا تتجاوز 10٪ من سعر الكيلو العادي.

يأتي هذا في سياق توفر كميات كبيرة من الأرز في الأسواق المصرية لتلبية احتياجات السوق المحلية. يُشار إلى أن موسم الحصاد بدأ في سبتمبر الماضي، وهو ما ساهم في توفير كميات إضافية من الأرز تصل إلى حوالي 3.5 إلى 4 ملايين طن من الأرز الأبيض.

بالإضافة إلى ذلك، تعتزم شعبة الأرز عقد اجتماع مع أصحاب المضارب في الفترة القريبة للتنسيق على طرح كميات إضافية من الأرز في السوق. وتؤكد الشعبة على أهمية تدوين سعر البيع للمستهلك على العبوة لضمان شفافية العملية التجارية.

يجدر بالذكر أن مجلس الوزراء قد أعلن عن مبادرة لخفض أسعار السلع الأساسية في الأسواق بالتعاون مع القطاع الخاص، والتي تشمل منتجات مثل الألبان والأرز والسكر والزيت والفول وغيرها، بنسب تتراوح ما بين 10٪ و 25٪.