خدمات

حضرى فلوسك يوم السبت علشان تشترى السلع ال نفسك فيها.. الأسعار هتنخفض بنسبة 25% والكل هيشترى

في تصريحات حديثة، أعلن المتحدث باسم مجلس الوزراء المصري، أن خفض الأسعار يعتبر أمرًا من أبرز الأولويات على أجندة الدولة المصرية، يأتي هذا الإعلان في إطار توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي أكد على ضرورة التعامل مع هذه القضية الملحة التي تمس المواطن المصري، وخاصة فيما يتعلق بالسلع الأساسية.

السلع الأساسية المستهدفة

وأوضح أيضا، في مداخلة هاتفية خلال احدى البرامج التليفيزيونية، أن السلع الأساسية التي ستشهد انخفاضًا في الأسعار تشمل الفول والعدس ومنتجات الألبان والمكرونة والسكر والزيوت، وذلك باستهداف خفض يتراوح بين 15% و25%، بالإضافة إلى ذلك، ستشهد الدواجن الحية والمجمدة والبيض انخفاضًا يصل إلى 15% أيضًا وفقًا للأهداف المرسومة.

توقيت بدء انخفاض الأسعار

وأكد المتحدث باسم مجلس الوزراء أن خفض الأسعار سيبدأ بشكل مباشر اعتبارًا من السبت المقبل "14/10"، وهدف هذا الخفض هو تخفيض الأسعار بشكل ملموس ثم تثبيتها للفترة القادمة، بهدف تجنب التقلبات السعرية المزمنة.

مدة سريان هذه المبادرة

وفيما يتعلق بالمنهجية التي ستعتمدها المبادرة، أشار الخشن إلى أنها تعتمد على التعامل وفقًا لآليات السوق، وهذا يعني أنها ليست تسعيرًا جبريًا، وإنما أسعارًا توافقية تم التوصل إليها بالتفاهم مع القطاع الخاص، وتم اتخاذ هذه القرارات من قبل الدولة، وستكون سارية المفعول لمدة 6 أشهر كإطار زمني مبدئي.

الجهود المستمرة لتوفير الإستقرار للأسعار

إن خفض الأسعار يعد خطوة إيجابية تهدف إلى تخفيف العبء المالي عن كاهل المواطن المصري، يأتي ذلك في إطار جهود الدولة لتحسين مستوى معيشة المواطنين وتعزيز استقرار الأسعار، تتبنى المبادرة منهجية توافقية تعكس التفاهم بين الحكومة والقطاع الخاص.