خدمات

إلبس تقيل بالليل.. الجو يوم الجمعة شبورة الصبح لمدة 3 ساعات وبليل هيبقى برد

مع اقتراب نهاية الأسبوع، يبحث الكثيرون عن توقعات الأرصاد الجوية للتخطيط لأنشطتهم اليومية، وفي هذا السياق، تأتي هيئة الأرصاد الجوية لتقدم لنا توقعات طقس الغد، الجمعة، لمحافظات مصر المختلفة، فلنلق نظرة على ما يمكن توقعه من حيث درجات الحرارة وحالة الطقس:

حالة الطقس فى القاهرة والوجه البحري وشمال الصعيد:

غدًا، ستشهد هذه المناطق طقسًا مائلًا للحرارة نهارًا، مع درجة حرارة عظمى متوقعة تصل إلى 30 درجة مئوية، في حين تبلغ درجة الصغرى 22 درجة مئوية، ويمكن تصفية هذا الجو بأنه لطيف في أول الليل ومائل للبرودة في آخره.

السواحل الشمالية:

سيكون الجو معتدلًا على السواحل الشمالية مع درجة حرارة عظمى تصل إلى 27 درجة مئوية وصغرى تبلغ 21 درجة مئوية.

جنوب سيناء وجنوب الصعيد:

في هذه المناطق، سيكون الطقس حارًا، حيث من المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى إلى 34 درجة مئوية، مع درجة حرارة صغرى تبلغ 21 درجة مئوية.

شبورة مائية ونشاط رياح:

هيئة الأرصاد الجوية تتوقع حدوث شبورة مائية غدًا من الساعة 4 إلى 7 صباحًا تقريبًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة، وذلك في مناطق مختلفة بما في ذلك القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء، يمكن أن تكون هذه الشبورة كثيفة أحيانًا، كما ستشهد بعض المناطق من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد نشاطًا في الرياح.

فرص أمطار خفيفة:

هناك أيضًا فرصة لحدوث أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية والشرقية ووسط سيناء وشمال الوجه البحري.

إذاً، يجدر بالجميع الانتباه وتوخي الحذر على الطرق خلال الشبورة المائية المتوقعة صباحًا، وكذلك الاستعداد للطقس الحار في جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ومع ذلك، يمكن الاستمتاع بطقس معتدل في معظم مناطق مصر مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة في الساعات المتأخرة من الليل وفي الصباح الباكر.

خُذ إحتياطاتك

يجب على الجميع أن يتبعوا تحديثات الأرصاد الجوية المحلية لضمان سلامتهم وراحتهم خلال الأيام القادمة.