خدمات

الأسعار رخصت من الصبح.. سعر ازازة الزيت نزلت 41 جنيه وكيس السكر بيتباع بـ 27 جنيه

أعلن اتحاد الغرف التجارية في مصر عن بدء تنفيذ مبادرة خفض السلع بنسبة تصل إلى 20%، فهذه المبادرة تأتي في سياق الجهود المستمرة لتخفيف العبء عن كاهل المواطن المصري وتقديم سلع أساسية بأسعار مقبولة.

إنخفاض أسعار السلع الأساسية

تشمل هذه المبادرة خفض أسعار السلع الأساسية التي يعتمد عليها الأسر المصرية بشكل كبير، مثل الأرز والزيت والسكر، فهذه المنتجات تعتبر من المكونات الأساسية فى بيت كل مواطن فهي من الأساسيات الواجب توافرها فى كل بيت.

سعر كيلو السكر فى السوق بعد التخفيض

بلغ سعر كيلو السكر بعد القيام بهذه المبادرة وتخفيض سعره ليصل إلى 27 جنيه.

سعر ازازة الزيت "واحد لتر" فى السوق

فيما تم تخفيض سعر زجاجة الزيت "1 لتر" لتُباع فى الأسواق بسعر 41 جنيه.

السلع الموجودة فى المبادرة والتى نزل عليها التخفيض

من أجل فرض هذه الخصومات في جميع أنحاء الجمهورية، أعلن الاتحاد العام للغرف التجارية عن توزيع 7 سلع أساسية بخصومات تصل إلى 25%، هذه السلع تشمل الزيت الخليط والمكرونة والفول والعدس واللبن والجبنة البيضاء والسكر، تم تنفيذ هذه المبادرة بالتعاون مع سلاسل التوريد المحلية لضمان توفر هذه السلع بشكل منتظم.

مشاركة القطاع الصناعي والخاص فى دعم المبادرة

رحبت الصناعات المصرية ومنتجي ومستوردي السلع بالمشاركة في هذه المبادرة الهامة وقدموا دعمهم الكامل، تم تحليل جميع العوامل المؤثرة على تكلفة إنتاج السلع والرسوم الحكومية المتعلقة بها، كما تم دراسة الآليات المقترحة لتحقيق خصومات إضافية من خلال خفض التكاليف وزيادة العرض.

توفير السلع الأساسية بأسعار معقولة

مبادرة خفض الأسعار التي أعلن عنها اتحاد الغرف التجارية في مصر تعكس التزام القطاع الخاص بدعم المواطن المصري وتوفير السلع الأساسية بأسعار معقولة، هذه الخطوة تعزز من استقرار الاقتصاد المصري وتسهم في تحسين معيشة الناس.

كما أن التعاون والتنسيق بين القطاعين الخاص والصناعي يعكس مدى قدرة مصر على التصدي للتحديات الاقتصادية بشكل دائم وفعال.