تقنية

تليفونك متراقب.. 5 تطبيقات لو على موبايلك شيلهم بسرعه قبل ما يتفيرس وصورك وبياناتك تتاخد

لابد أن تعلم أنه هناك بعض التطبيقات التي قد تكون قد حملتها مؤخرًا في هاتفك قد تضر بجهازك وتتجسس على بياناتك وذلك لأن خبراء التكنولوجيا يحذرون باستمرار من المخاطر المحتملة المرتبطة بتحميل التطبيقات المجانية.

تحذير الخبراء من هذه التطبيقات

حيث أوضح أحد خبراء عالم الهواتف والتقنية كيف يمكن لبعض التطبيقات الضارة وراء واجهة بسيطة أو مظهر جذاب أن تكون محملة ببرمجيات خبيثة تسعى للتجسس على البيانات أو حتى تلحق الضرر بالهواتف.

المخاطر المخفية وراء التطبيقات المجانية

من الممكن أن تسأل نفسك لماذا كل هذه التطبيقات مجانية وسهلة فى التحميل، ذلك لأنه كلما قمنا بتحميل تطبيق مجاني مثل تطبيقات المصباح أو تطبيقات مسح الرموز QR، نوافق مباشرة وبسرعه على الشروط والأحكام وذلك دون النظر فيها أو قرائتها، ذلك في بعض الأحيان قد تتيح هذه الشروط للمطورين الوصول إلى بياناتك الشخصية وأنت قد وافقت مسبقاََ على ذلك.

التطبيقات التي يجب حذفها فورًا

لذلك، من الأفضل دائمًا التحقق من المصدر قبل تحميل أي تطبيق، ولكن إذا كنت قد حملت بالفعل بعض التطبيقات، فإليك بعض التطبيقات التي يوصي خبراء التقنية بحذفها:

  • Contour Level Wallpaper
  • Video Maker
  • Accurate Scanning of QR Code
  • Anime Live Wallpaper
  • Wuxia Reader

ولا يقتصر الأمر فقط على تلك التطبيقات المذكورة فهناك المئات من هذه التطبيقات التى قد تصل إلى بياناتك، ومن الصعب التعرف عليها، لذلك إليك الحل السهل، قم بمراجعة التطبيقات المُثبته على الجهاز فإذا كان هناك شك ولو بنسبة بسيطة فى إحداهما قم مباشرة بحذف التطبيق وتأكد من قراءة الشروط والأحكام قبل تثبيت أى تطبيق.

كن حذراََ دائما

في النهاية الحذر واجب فمن الأفضل دائمًا التحقق من مصادر التطبيقات قبل التحميل والابتعاد عن التطبيقات التي لا نحتاجها حقًا أو التي لا نثق فيها حتي لا نقع فى مشكلات قد نعلمها بعد فوات الأوان.