خدمات

غير ساعتك..رسميا موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر هترجع ساعتك 60 دقيقة في هذا التوقيت


يبحث الكثيرين عن موعد التوقيت الشتوي وإلغاء التوقيت الصيفي، وذلك منذ انتهاء فصل الصيف، وذلك يعني أن عقارب الساعة ستعود إلى الوراء60 دقيقة، مما يؤدي إلى يوم أقصر وليالي أطول، يعد هذا التغيير جزءًا من الروتين السنوي في العديد من البلدان حول العالم، وقد قررت الحكومة تطبيق التوقيت الشتوي وإليكم التفاصيل.

إلغاء التوقيت الصيفي

بدأ العمل بالتوقيت الصيفي في شهر أبريل، حينما قام المواطنون بتقديم ساعاتهم الخاصة لمدة 60 دقيقة، وسيستمر العمل بالتوقيت الصيفي حتى شهر أكتوبر المقبل، في هذا السياق، سيتم تأخير الساعة 60 دقيقة عند بدء العمل بالتوقيت الشتوي، ببساطة، تمتد فترة التوقيت الصيفي لمدة 6 أشهر كاملة، وذلك للاستفادة من الضوء الطبيعي الأطول خلال الأشهر الدافئة وتوفير الطاقة.

موعد انتهاء التوقيت الصيفي في مصر

العمل بالتوقيت الصيفي سيستمر حتى يوم الخميس الموافق 26 أكتوبر 2023، ومن ثم سنشهد بداية التوقيت الشتوي في مصر، يمكننا القول إنها أيام قليلة تفصلنا عن تلك الفترة التي يتم فيها تغيير الساعة لتتناسب مع فصل الشتاء.

سيتم بدء العمل بالتوقيت الشتوي في مصر بدءًا من يوم الجمعة الموافق 27 أكتوبر 2023، في الساعة 12:00 منتصف الليل، حيث يتم تأخير الساعة 60 دقيقة تمامًا عند هذا الوقت لتتناسب مع فصل الشتاء.

فوائد التوقيت الشتوي

  •  يساعد التوقيت الشتوي في تقليل استهلاك الكهرباء لأن الناس يستفيدون من ضوء النهار الطبيعي في فترة الصباح.
  •  تغيير التوقيت يساهم في تنشيط خلايا المخ بعد الاستيقاظ، مما يزيد من النشاط واليقظة في الصباح.
  • يوفر التوقيت الشتوي المزيد من الوقت النهاري للعمل والأنشطة الخارجية.

فوائد التوقيت الصيفي

  • يقلل التوقيت الصيفي من استهلاك الكهرباء بسبب توفير ضوء النهار الإضافي في فترة المساء.
  • يمنح التوقيت الصيفي المزيد من الوقت النهاري للقيام بالأنشطة الخارجية والترفيه.
  • يقلل من استهلاك الطاقة والموارد البيئية بشكل عام.
تلك هي بعض الفوائد المتعلقة بتغيير التوقيت بين الشتاء والصيف، حيث يتم التوقيت الشتوي عادةً لتوفير الطاقة، بينما يتم التوقيت الصيفي للاستفادة من الضوء الطبيعي الإضافي خلال ساعات المساء.