خدمات

موعد صلاة الجمعة..بعد تغيير الساعة وتطبيق التوقيت الشتوي اليوم هترجع ساعتك 60 دقيقة


تتسارع عقارب الساعة لتعلن موعد تطبيق التوقيت الشتوي في تمام الساعة الثانية عشر مساءا اليوم الخميس 26 من أكتوبر 2023، معلنا أيضاء انتهاء العمل بالتوقيت الصيفي، حيث سيتم تأخير الساعة 60 دقيقة، ويتم تطبيق الشتوي لذلك يحرص الجميع على معرفة مواقيت الصلوات بالتوقيت الشتوي، وكذلك موعد صلاة الجمعة غدا، واليكم التفاصيل.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر

بعد تأخير الساعة بمقدار 60 دقيقة، موعد صلاة الجمعة في اليوم التاليسوف يتغير بناءً على التوقيت الشتوي الجديد في مصر، وكذلك يتغير جميع  مواقيت الصلوات بناءً على التغييرات في التوقيت الرسمي، لذلك يجب ضبط الساعة اليوم الخميس الموافق 26-10-2023 في منتصف الليل في تمام الساعة 12:00 حيث يتم تأخير الساعة للوراء ساعة كاملة لتصبح الساعة 11:00 مساءا.

موعد صلاة الجمعة غدًا

موعد صلاة الجمعة غدًا الموافق 27 أكتوبر 2023 بعد تغيير الساعة إلى التوقيت الشتوي، سيكون في تمام الساعة 11:39 صباحا.

مواقيت الصلوات الخمس

  • يأتي موعد آذان الفجر بعد أن يتم تطبيق التوقيت الشتوي عند الساعة 4:36 صباحًا.
  • يأتي موعد آذان الظهر بعد أن يتم تطبيق التوقيت الشتوي عند الساعة 11:39 صباحًا.
  • يأتي موعد آذان العصر بعد أن يتم تطبيق التوقيت الشتوي عند الساعة 2:49 مساءً.
  • يأتي موعد آذان المغرب بعد أن يتم تطبيق التوقيت الشتوي عند الساعة 5:13 مساءً. 
  • يأتي موعد آذان العشاء بعد أن يتم تطبيق التوقيت الشتوي عند الساعة 6:31 مساءً. 

فوائد التوقيت الشتوي

فوائد التوقيت الشتوي عديدة للدول والأفراد، ونذكر منها مايلي:

توفير تكاليف الكهرباء

يقلل التوقيت الشتوي من استهلاك الكهرباء صباحاً، حيث يساعد في استغلال الضوء الطبيعي المتاح بفعالية أثناء الصباح، مما يقلل من الحاجة إلى استخدام الإضاءة في المنازل خلال هذا الوقت، وذلك خصوصًا أثناء الاستعداد للمدارس أو العمل.

توفير تكاليف التدفئة

بفضل ارتفاع درجات الحرارة بعد شروق الشمس، يمكن تقليل وقت استخدام وسائل التدفئة، مما يقلل من تكاليف الاستهلاك الكهربائي للأفراد والمؤسسات.

تقليل حوادث السير

التوقيت الشتوي يساهم في تقليل ذروة حركة السير في الفجر والصباح، مما يقلل من خطر الصقيع والضباب خلال أيام الشتاء وبالتالي يساهم في تقليل حوادث السير.

زيادة الإنتاجية

تأثير الضوء الطبيعي المشرق خلال ساعات العمل والدراسة في الصباح يساهم في رفع مستوى الإنتاجية للأفراد في العمل ويعزز تركيز الطلاب في المدارس خلال فصل الشتاء.

 كما أن التوقيت الشتوي يقترب من أوقات شروق وغروب الشمس بشكل أكبر، مما يعزز تكييف الأفراد مع الساعات النهارية ويعزز الاستفادة من الضوء الطبيعي.