خدمات

اشتري وخزني براحتك..أسعار الدواجن اليوم تواصل الهبوط وسعر كيلو الفراخ 68 في المزرعة تعرف على سعرها في الأسواق وسعر كرتونة البيض بكام

شهدت أسعار الدواجن اليوم حالة من الإنخفاض في بورصة الدواجن وفي الأسواق، وذلك بعد التحركات التي قامت بها الحكومة في تخفيض أسعار الأعلاف، وأيضا توافرها مما خفض سعرها بعد الإفراج الجمركي عنها، هذا بالإضافة لمبادرة مجلس الوزراء في تخفيض السلع الأساسية ومنها أسعار الفراخ والبيض كونهما من السلع الأساسية والضرورية للأسر المصرية ولاغنى عنهما في كل بيت.

أسعار الدواجن اليوم

تواصل أسعار الدواجن اليوم، حالة مستمرة من الإنخفاض بجميع أنواعها المختلفة، سواء الدواجن البيضاء أو الدواجن البلدية، سواء في الأسواق أو في بورصة الدواجن، وقد بلغ قيمة هذا الانخفاض حوالي 6 جنيهات مقارنة بأسعار أول أيام هذا الأسبوع، وأيضا انخفاض بلغ 3 جنيهات مقارنة بأسعار يوم أمس، تأتي هذه التغييرات استجابةً لقرارات  مجلس الوزراء في تخفيض أسعار السلع وفقًا لما أعلنته الوزارة، وجاءت الأسعار كما يلي:

سعر الفراخ البيضاء اليوم

سجلت أسعار الدواجن البيضاء للكيلو الواحد 67 جنيهًا في المزرعة انخفاضًا بقيمة 3 جنيهات، بينما تتراوح أسعارها في الأسواق بين 72 و75 جنيهًا للكيلو.

أسعار الدواجن البلدي

أما بالنسبة للدواجن البلدية، فقد سجلت أسعار الفراخ البلدية اليوم 110 جنيهًا للكيلو في المزارع، بينما يبلغ سعر الفراخ البلدي للمستهلك بأسعار تتراوح بين 115 و120 جنيهًا للكيلو.

أسعار الدواجن الساسو الحمراء

أما الدواجن الساسو "الحمراء"، فسجلت أسعارها 99 جنيهًا للكيلو في المزارع، وتصل للمستهلك بسعر يتراوح بين 110 و115 جنيهًا للكيلو.

سعر كيلو البانيه

أما بالنسبة لأسعار كيلو البانيه، فإن سعر كيلو البانيه يتراوح بين 160 و190 جنيهًا، في حين يتراوح سعر الشيش طاووق بين 165 و185 جنيهًا، وسعر الأوراك يتراوح بين 75 و80 جنيهًا، ويتغير سعر الدواجن حسب منطقة البيع وحسب التاجر.

أسعار البط اليوم

أما بالنسبة للبط، فقد شهدت أسعاره استقرارًا اليوم، حيث بلغ سعر كيلو البط المسكوفي 90 جنيهًا، وسجل البط الفرنساوي 55 جنيهًا للكيلو، بينما وصل سعر البط البلدي إلى 100 جنيه للكيلو.

أسعار الديك الرومي

أما بالنسبة للديك الرومي، فقد بلغ سعر كيلو الديك الرومي اليوم 222 جنيها في السلاسل التجارية الكبرى.

أسعار البيض اليوم

أسعار البيض اليوم في المزرعة تتراوح بين 123 و 125 جنيه مصري للكرتونة من البيض الأبيض، بينما استقر سعر الكرتونة من البيض الأحمر عند 125 جنيهًا، وفي بعض المناطق تصل إلى 126 جنيهًا، بينما يتراوح سعر كرتونة البيض البلدي ما بين 139 و140 جنيهًا.