خدمات

الدهب سعره ساااح.. وفر 720 جنيه دفعة واحدة فى الجرام سعر الذهب عيار 21 فى الصاغة بالمصنعية

بعد مرور الأيام الأخيرة التى شهدت ارتفاع كبيرا فى سعر الذهب عيار 21 والأعيرة الأخرى، نتواجد اليوم فى جو صافً من زيادة أسعار الذهب، حيث شهدت الصاغات إنخفاض فى سعر الذهب اليوم مما جعل الكثيرون يقومون بعمليات الشراء اليوم هذا لأنها فرصة لن تُكرر إلا بعد فترة لا يعلمها أحد.

تغيرات سعر الذهب خلال الشهر الجارى

شهدت أسواق الذهب في مصر تغيرات واضحة خلال شهر أكتوبر لعام 2023، حيث تابع المستثمرون والمتعاملون بقلق الانخفاض الحاد في الأسعار، خاصةً في منتصف الشهر، أما عن اليوم فقد لاحظنا تراجعاً مهماً في أسعار الذهب للأعيرة المختلفة.

التغييرات المفاجئة في أسعار الذهب

في تفاصيل هذا التراجع سجل سعر الجنيه الذهب انخفاضاً قوياً بقيمة 720 جنيهًا مصريًا دفعة واحدة حتي وصل إلى 20160 جنيهًا مصريًا هذا التحول يُمثل تغييرًا ملحوظًا من السعر السابق الذي كان 20880 جنيهًا مصريًا، ولم يكن عيار 21 بمنأى عن هذا الانخفاض، حيث شهد انخفاضًا بقيمة 90 جنيهًا مصريًا.

أسعار الذهب اليوم فى الصاغة

عيار الذهب السعر (بالجنيه المصري)
عيار 24 2880 جنيهًا
عيار 21 2520 جنيهًا
عيار 18 2160 جنيهًا

تأثير المصنعية والدمغة على الأسعار المحلية

من الجدير بالذكر أن أسعار الذهب في مصر تختلف بناءً على المصنعية والدمغة، وهذا يعتمد على عوامل متعددة مثل نوع عيار الذهب وموقع محل الصاغة، حيث يتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة ما بين 30 و65 جنيهًا مصريًا، وقد يصل إلى 150 جنيهًا في بعض الحالات.

مستقبل سوق الذهب

يدل هذا التغير في أسعار الذهب إلى أهمية متابعة سوق الذهب بعناية لكي تكون على دراية كاملة بالتغيرات المستجدة فمع كل يوم جديد تتغير قيم الذهب مما يعكس التغيرات الاقتصادية العالمية والمحلية لذا يبقى السؤال الضرورى هو كيف ستكون حركة أسعار الذهب في الأيام المقبلة.