منوعات

ماهى اختبارات القبول بالجامعات الأمريكية "معني ACT"

اختبار ACT (American College Testing) هو اختبار تقييمي تم تطويره وإدارته من قبل منظمة ACT. يعتبر ACT واحدًا من الاختبارات القياسية المعترف بها على نطاق واسع في الولايات المتحدة والعديد من البلدان الأخرى. يتم استخدام اختبار ACT لقياس مستوى استعداد الطلاب الأكاديمي في مجموعة متنوعة من المواد الدراسية والمهارات الأكاديمية.

بعض المعلومات حول اختبار ACT:

أقسام الاختبار: اختبار ACT يتكون عادة من أربعة أقسام رئيسية، وهي اللغة الإنجليزية، والرياضيات، والعلوم، والقراءة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للطلاب اختيار إضافة اختبار الكتابة (Writing) الذي يقيس مهاراتهم في كتابة المقالات.

الدورات التحضيرية: هناك العديد من الدورات التحضيرية والمواد التعليمية المتاحة للطلاب للمساعدة في استعدادهم لاختبار ACT. يمكن العثور على كتب دراسية، ودورات عبر الإنترنت، وممارسات الاختبار لمساعدة الطلاب على تحسين أدائهم.

نطاق الدرجات: يتراوح مجموع درجات اختبار ACT بين 1 و36 نقطة لكل قسم، ومجموع درجات الاختبار يمكن أن يكون بين 1 و144 نقطة إذا تم اختيار اختبار الكتابة. تتيح هذه الدرجات للجامعات تقييم أداء الطلاب واستخدامها كجزء من عملية القبول.

أهمية الاختبار: يعتبر ACT عاملًا هامًا في عملية القبول بالجامعات الأمريكية. العديد من الجامعات تأخذ في اعتبارها درجات ACT عند اتخاذ قرارات القبول، وبعضها قد يعتمد على درجات ACT كأحد معايير القبول الرئيسية.

تكلفة الاختبار: هناك تكلفة معينة لأداء اختبار ACT. ولكن يتوفر هناك أيضًا خيارات للإعفاء من الرسوم للطلاب ذوي الدخل المنخفض.

اختبار ACT يساعد الطلاب في قياس مهاراتهم الأكاديمية واستعدادهم للدراسات العليا، ويعتبر أحد الأدوات التي تساهم في تحقيق النجاح في عملية القبول بالجامعات الأمريكية وزيادة فرص الحصول على المنح الدراسية.