منوعات

مع دخول الشتاء..أفضل طريقة لطرد الفئران من المنزل بحيل بسيطة التخلص من العناكب والفئران بالمعجون والشاي تعالي اقولك الطريقة السحرية

الفئران والعناكب، هؤلاء الكائنات الصغيرة، قد يثيران رعبًا وقلقًا في قلوب الكثير من السيدات، إضافة إلى ذلك، يمكن أن تكون مصدرًا لانتشار الجراثيم والأمراض في المنزل، إنه أمر يصعب التعامل معه بسبب استجذابهم لرائحة ودفء المنزل وتفضيلهم المأوى داخل الجدران، فيما يلي بعض النصائح والحيل الذكية للتخلص من هؤلاء الضيوف غير المرغوب فيهم، بحيل سحريه تجعلهم يطفشون من المنزل.

أفضل طريقة لطرد الفئران من المنزل

1- أكياس الشاي

للتخلص من العناكب والفئران في المنزل، يمكنك اتباع هذه الخطوات:

  • احضري أكياس الشاي 3 أو 4 أكياس شاي ذات نكهة قوية.
  • سخّني الأكياس، ضعي الأكياس في وعاء به ماء ساخن واتركيها لتنقع لبضع دقائق.
  • وزعي الأكياس، بما أن الرائحة هي المسئولة عن هروب العناكب والفئران، قومي بتوزيع أكياس الشاي في جميع أنحاء المنزل. اتركيها لمدة 6 إلى 7 ساعات على الأقل.
  • التركيز على المناطق المعرضة، ضعي أكياس شاي إضافية في المناطق التي تعتقدين أنها معرضة لوجود الفئران والعناكب.
  • كرري هذه العملية لمدة ثلاثة أيام على الأقل للتأكد من أن منزلك خالٍ تمامًا من العناكب والفئران.

باستخدام هذه الطريقة، يمكنك تحقيق منزل خال من هؤلاء الزوار غير المرغوب فيه.

2- معجون أسنان بالنعناع

استخدمي معجون الأسنان

اختاري معجون الأسنان وقومي بتطبيقه بسخاء في جميع الفتحات والمداخل المحتملة للفئران في منزلك، ضعي المعجون في الفتحات وأمام الألواح وداخل الخزائن.

راقبي العلامات

 بعد وقت من الزمن، قومي بفحص المعجون واستمعي إلى العلامات التي قد تظهر عليه، ستلاحظين آثارًا تشير أين دخلت الفئران ومن أين خرجت، يمكن أن تظهر علامات الفئران كآثار للقدمين أو الأوساخ على المعجون.

تصرفي بفعالية

بمجرد أن تعرفي مصدر دخول الفئران، قومي باتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع وصولهم إلى منزلك، يمكن استخدام معجون الأسنان كطريقة مؤقتة للكشف عن نقاط الدخول ومن ثم اتخاذ إجراءات ملموسة مثل إصلاح الفجوات والثغرات.

بهذه الطريقة، يمكنك تحديد ومعرفة كيفية دخول الفئران إلى منزلك واتخاذ الإجراءات المناسبة لمنعهم، كما أن رائحة النعناع في المعجون تساعد في دفع الفئران والعناكب بعيدًا عن منزل.

3- زبدة الفول السودانى

الفئران والعناكب يكونون متعطشين لزبدة الفول السوداني، الفئران لن تقاومها، وأما العناكب فسيصبحون أقدامهم لزجة بزبدة الفول السوداني أثناء تناولهم لها، هذا يجعل من السهل جدًا تجميع الفئران والعناكب في مكان واحد، يمكنك حتى وضع زبدة الفول السوداني خارج المنزل وترك الباب مفتوحًا لجذبهم.

لكن، بالطبع، هذا ليس من الأمور المفضلة، لذلك يجب أن تكون حذرة وتتخذي إجراءات للحفاظ على منزلك خاليًا من هؤلاء الضيوف غير المرغوب فيهم.

نصائح للتخلص من العناكب والفئران

النظافة هي المفتاح

ابدأي بالحفاظ على نظافة المنزل بشكل دوري. قومي بتنظيف الأرضيات والأسطح والزوايا بعناية للتخلص من الأطعمة المتناثرة والفتات.

محاصرة الفجوات

 قومي بإصلاح الفجوات والثغرات في الجدران والأبواب والنوافذ باستخدام السيليكون أو المواد الخاصة بالإصلاح. هذا سيمنع دخول الحشرات.

الحفاظ على الطعام

 قومي بتخزين الطعام في حاويات محكمة الإغلاق، ولا تتركي الأطعمة مكشوفة على الأرفف.

التهوية

قومي بفتح النوافذ بشكل منتظم للسماح بالهواء النقي والضوء، وهذا يعمل على دفع العناكب بعيدًا.

الاحتياطات الطبيعية

 افصلي بين الأشجار والنباتات الزاحفة والجدران الخارجية للمنزل، حيث تعيش العناكب، واضمني تنظيف هذه المناطق بشكل منتظم.

استخدام الروائح الطبيعية

بعض الزيوت العطرية مثل النعناع واللافندر يمكن أن تساعد في دفع الحشرات بعيدًا.

الاستشارة مع محترف

إذا كان الوضع صعبًا، فلا تترددي في الاتصال بخبير مكافحة الحشرات للمساعدة، باتباع هذه النصائح والحيل، يمكنك تحقيق منزل آمن وصحي خالي من الفئران والعناكب.