خدمات

زيادة رواتب الموظفين العاملين بالدولة بأثر رجعي..تعرف على موعد صرف الزيادة للعاملين بالقطاعين العام والخاص



زياده رواتب الموظفين العاملين بالدولة سيتم صرفها بفضل قرار رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى بزيادة الرواتب بأثر رجعي، تم رفع الحد الأدنى للأجور إلى 4 آلاف جنيه، وهذا يأتي في إطار جهود الحكومة من أجل تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، أعلن مصدر مسؤول في المجلس القومي للأجور عن انطلاق تنفيذ زيادة الحد الأدنى للأجور للعاملين في القطاع الخاص، حيث تم تعديله ليصبح 3500 جنيه، وذلك استنادًا إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، واليكم موعد صرف هذه الزيادة للعاملين في الدولة بأثر رجعي.

زياده رواتب الموظفين العاملين بالدولة

صرح مصدر مسؤول أن المجلس القومي للأجور برئاسة الدكتور هالة السعيد، يعتزم عقد اجتماع خلال الأسابيع المقبلة، سيتم خلال هذا الاجتماع الإعلان عن بدء تنفيذ توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بزيادة الحد الأدنى للأجور من 3 آلاف جنيه إلى 3500 جنيه.

 يأتي هذا في إطار خطة الدولة لرفع المستوى المعيشي للمواطن ومواجهة التحديات الاقتصادية الصعبة التي تواجه المجتمع المصري والتي تأتي على خلفية الظروف الاقتصادية الصعبة التي تشهدها مصر ويشهدها العالم من إرتفاع كبير في الأسعار.

موعد صرف الزيادة للعاملين بالدولة

سوف يتم تطبيق الحد الأدنى للأجور للعاملين في مؤسسات ومنشآت القطاع الخاص، والبالغة قيمته 3500 جنيه، سيتم في شهر ديسمبر القادم.

كما سيتم صرف زيادة قيمتها 600 للموظفين بالدولة حيث أن هذه الزيادة 300 شهريا سيتم صرفها بأثر رجعي مع راتب شهر نوفمبر 2023، وذلك للعاملين بالدزلة والمعاشات بالقطاع العام.

زياده المرتبات بأثر رجعي

إن قرار زيادة المرتبات بأثر رجعي قد أسعد جميع الموظفين والعاملين في أجهزة الدولة الإدارية، وضعت الحكومة شروطاً محددة لترقية الموظفين وزيادة رواتبهم بأثر رجعي، وهذه الشروط يتوجب تنفيذها لجميع الموظفين الذين يخضعون لأحكام قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016.

تنص هذه الشروط على أنه سيتم زيادة الرواتب استنادًا إلى الوظائف الإدارية أو التقنية التي تم تعيينهم فيها قبل تنفيذ قانون الخدمة المدنية، وذلك بعد مرور فترة لا تقل عن خمس سنوات، هذه الفترة ستمتد حتى تاريخ 5 يونيو 2023.

الدرجات المشمولة بالزيادة

حددت الحكومة زيادة الرواتب لعدد من الدرجات المحددة، والتي  يتم صرفها للعاملين للاستفادة من زيادة الرواتب بأثر رجعي، وتكون الرواتب كما يلي:
  • حملة شهادة الدكتوراه ستصبح رواتبهم بعد الزيادة 7000 جنيه.
  • الدرجة الثالثة ستصبح رواتبهم بعد الزيادة 3500 جنيه.
  • حملة شهادة الماجستير سيتلقون رواتب بقيمة 6000 جنيه بعد الزيادة.
  • بالنسبة للدرجة الثالثة، ستكون رواتبهم 5000 جنيه بعد الزيادة.