خدمات

هتشترى البيض بالطبق.. سعر طبق "كرتونة" البيض بعد تخفيض السعر

تمثل أسعار البيض جزءًا أساسيًا من حياة الناس، حيث يُعَتَبَر البيض من المصادر الغذائية الهامة التي تُضفي على وجباتنا اليومية طعمًا لذيذًا وقيمة غذائية عالية، إلا أن الأوضاع الاقتصادية قد تؤثر على أسعاره، ولكن الحكومة تتخذ إجراءات متعددة للمساهمة في تقليل تكلفة البيض للمستهلكين ودعمهم.

استقرار أسعار البيض

شهدت الأسواق في يوم الأربعاء استقرارًا في أسعار البيض، حيث وصل سعر كرتونة البيض الأبيض إلى 125 جنيهًا للمستهلك، وكان سعر البيض الأحمر 126 جنيهًا والبلدى 140 جنيهًا.

الجهود الحكومية لتخفيض الأسعار

اتخذ الاتحاد العام لمنتجي الدواجن خطوة مهمة بتثبيت سعر طبق بيض المائدة بسعر 115 جنيهًا في المزرعة اعتبارًا من السبت القادم، وذلك بدلاً من 124 جنيهًا، هذا التحرك سيجعل البيض متاحًا بسعر 125 جنيهًا بدلاً من السعر السابق البالغ 150 جنيهًا، وذلك تنفيذًا لمبادرة الحكومة لتقليل أسعار السلع الأساسية بما في ذلك البيض.

الدعم الصادر من وزارة الزرعة تجاه المواطنين

تعمل وزارة الزراعة بجهد كبير لتوفير البيض بأسعار مناسبة للمواطنين من خلال إطلاق منافذ متنقلة، تنتشر هذه المنافذ في الميادين العامة والشوارع المزدحمة بهدف تخفيف العبء عن كاهل المواطنين وتقديم الدعم الغذائي المناسب.

تنفيذ قرارات الوزير للدعم الغذائي

تأتي هذه الجهود في إطار توجيهات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، السيد القصير، الذي يعمل بجد لتوسيع نطاق أعمال المبادرة وتعزيز الإمدادات الغذائية للمواطنين من خلال إنتاج الوزارة وأجهزتها المتعددة، تركز هذه الجهود على تقديم منتجات ذات جودة عالية بأسعار معقولة للمساهمة في تخفيف العبء عن المواطنين وتقديم الدعم اللازم.

وصول المنتجات للمواطنين

تم تصميم هذه الجهود التوجيهية لضمان وصول المنتجات لأكبر عدد ممكن من المواطنين، حيث تم توزيعها في الميادين العامة والشوارع المزدحمة ومناطق أخرى لضمان توفر البيض للجميع.

تعكس جهود الحكومة ووزارة الزراعة التزامها بدعم الاستقرار في أسعار البيض وتوفيره بأسعار مناسبة للمواطنين، يجب دعم هذه الجهود وتشجيعها لضمان استمرار توفر البيض بأسعار معقولة وتحسين جودة حياة المواطنين.