خدمات

داخلين على التعويم... صدمة في سعر الدولار اليوم في البنوك و السوق السوداء

سعر الدولار اليوم في البنوك و السوق السوداء شهد ارتفاعًا وقفزة في بداية التعاملات اليوم، ويرجع هذا السعر إلى زيادة الطلب الكبير على عملية الشراء في الوقت الحالي، وايضا بسبب قرار التعويم المتوقع تنفيذه مع بداية العام او في بداية شهر سبتمبر، وذلك في إطار ووفقا مراجعة صندوق النقد الدولي للسياسة المالية وبرنامج مصر للإصلاح الاقتصادي. 

سعر الدولار في البنوك

استقر سعر الدولار في البنوك الرسمية دون تغيير حيث سجل في البنك الأهلي المصري وبنك مصر مستوى 30.85 جنيهًا للشراء و 30.91 جنيهًا للبيع، فيما يتعلق بالأسعار الحالية، قفز سعر الدولار اليوم فى السوق السوداء ووصل سعرة من 43 الى 41 جنيها مصريًا، ووصل أدنى سعر إلى حوالي 39 جنيهًا.

سعر الدولار في السوق السوداء

يجب أن تعرف أسعار العملات في السوق السوداء قد تتغير وتختلف من مكان لآخر وذلك بسبب العديد من العوامل، بما في ذلك العرض والطلب والأوضاع الاقتصادية والسياسية ولأن ليس هناك مرجع لتسعيرة السوق السوداء انما متروكة وفقا للعديد من العوامل كما ذكرنا سابقا لذلك يفضل دائمًا متابعة مستمرة لأسعار الدولار والعملات الأخرى.

حيث انه في الفترة الأخيرة شهد سعر الدولار في السوق السوداء ارتفاع بمقدار جنيهين، وذلك منذ الشهر الماضي، ولكن مازالت المناقشات حول ميعاد تعويم الجنية القادمة حيث تم تأجيل مراجعة صندوق النقد الدولي للسياسة المالية المصرية إلى بداية العام او بداية شهر سبتمبر بدلاً من شهر أكتوبر كما كان مقررًا في السابق، وفي ظل هذا الترقب وصل سعر الدولار في السوق السوداء إلى 42 جنيهًا مصريًا، بينما استمر سعر الدولار في البنوك الرسمية مستقرًا عند 30.91 جنيهًا مصريًا.

ويجب معرفة أن أسعار صرف العملات في السوق السوداء قابلة للتغيير بسرعة ويمكن أن تختلف من مكان لآخرعلي مدار الثانية، لذا يُفضل دائمًا مراقبة المصادر الموثوقة والحصول على أحدث المعلومات حول أسعار الدولار في السوق السوداء من خلال البنوك أو المواقع الرسمية المعتمدة.

توقعات حول سعر الدولار

يتوقع الخبراء استمرار تقلبات سعر الدولار في السوق السوداء في المستقبل، وذلك نتيجة للأزمات الاقتصادية التي تواجهها مصر، فإنه من الضروري أن يستمر التركيز على اتخاذ الإجراءات الاقتصادية اللازمة لتحسين الوضع المالي وتعزيز ثقة المستثمرين الخارجيين في الجنية المصري.