خدمات

إحتمال الجو يمطر عليك الأيام الجاية لو انت من المناطق دي

إذا كنتم تخططون للخروج غدًا في مصر، فلديكم الآن توقعات الأحوال الجوية الدقيقة لتحديد كيفية التجهيز. حسب ما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية، يُتوقع أن يكون الطقس متفاوتًا حول مختلف مناطق البلاد.

في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، ستكون درجات الحرارة مائلة للحرارة نهارًا. ستكون الأجواء معتدلة على السواحل الشمالية الغربية وحارة على جنوب سيناء، في حين ستكون شديدة الحرارة على جنوب الصعيد. وليلاً، ستكون الأجواء لطيفة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، وستكون معتدلة الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

هذا ليس كل شيء، فهناك توقعات أخرى مهمة يجب مراعاتها. من المتوقع أن تظهر سحبًا منخفضة ومتوسطة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، وقد تصاحبها أمطار خفيفة قد تكون متوسطة بنسبة حدوث تقريبية تتراوح بين 20% إلى 30% على فترات متقطعة. هذه الأمطار قد تكون متوجهة إلى مناطق من السواحل الشمالية الغربية وتمتد بشكل خفيف إلى مناطق من الوجه البحري على فترات منتظمة.

والآن، دعونا نلقي نظرة على درجات الحرارة المتوقعة غدًا في بعض المدن الرئيسية في مصر: في القاهرة، ستكون درجة الحرارة العظمى حوالي 30 درجة مئوية، بينما تصل الصغرى إلى 23 درجة. في الإسكندرية، ستكون العظمى حوالي 28 درجة والصغرى 22 درجة. في مطروح، ستكون العظمى 27 درجة والصغرى 21 درجة. في سوهاج، ستكون العظمى حوالي 33 درجة والصغرى 24 درجة. أما في قنا، فستكون العظمى 38 درجة والصغرى 25 درجة. أما في أسوان، فستكون العظمى 39 درجة والصغرى 26 درجة.

لذا، ننصح الجميع بتوخي الحذر وضرورة التجهيز لأي تغيرات جوية محتملة، وفحص التحديثات الجوية بشكل دوري للحفاظ على سلامتكم وراحتكم أثناء تنقلاتكم غدًا. تذكروا أن الطقس قد يكون متقلبًا، وهذا يتطلب التحضير المسبق واتخاذ الإجراءات اللازمة.