خدمات

شوف كيلو الفراخ بقى بكام..استقرار في أسعار الدواجن اليوم وسعر كرتونة البيض في الأسواق

الفراخ والدواجن جزءًا لا يتجزأ من القطاع الزراعي، وتمثل مصدرًا هامًا لتوفير اللحوم الغنية بالبروتينات،حيث يعتمد الكثيرون على اللحوم البيضاء كجزء أساسي من نظامهم الغذائي، وتناولخا كوجبة أساسية حيث تعتبر الدجاج والفراخ مصدرًا رئيسيًا للبروتينات ذات القيمة الغذائية العالية.

لذلك يبحث الجميع عن معرفة سعر كيلو الفراخ بكام، حيث تتأثر أسعار الفراخ والدواجن بعدة عوامل، منها العرض والطلب في الأسواق المحلية والعالمية، وتكاليف إنتاج الدواجن، بالإضافة إلى العوامل البيئية والمناخية التي تؤثر على صناعة تربية الدواجن، وسوف ننقل لكم أسعار الدواجن اليوم في الأسواق.

أسعار الدواجن اليوم

أما فيما يتعلق بأسعار الفراخ البيضاء، فقد سجلت استقرارًا لتصل إلى 85 جنيهًا للكيلو وفقًا لأسعار المستهلك، بينما بلغ سعر الفراخ الحمراء 105 جنيهات للكيلو للمستهلك، يجدر بالإشارة إلى أن هذه الأسعار قد تتغير من منطقة إلى أخرى حسب العوامل المحلية ومتطلبات السوق.

أما بالنسبة لأسعار الفراخ البلدي فقد استقرت أيضًا ووصلت إلى نحو 120 جنيهًا للكيلو في الأسواق، ويجدر بالذكر أن هذه الأسعار قد تختلف من منطقة لأخرى وفقًا للعوامل المتعلقة بالعرض والطلب.

شهدت أسعار البانية استقرارًا خلال الفترة الحالية، حيث بلغت نحو 190 جنيهًا للكيلو، هذا التوقف في التقلبات في أسعار البانية يأتي بعد فترة من التغييرات المتكررة في أسعار هذه المنتجات.

أسعار البيض اليوم

تظهر أسعار البيض اليوم استقرارًا في الأسعار، وجاءت كالتالي:
  •  حيث سجل سعر طبق البيض الأبيض حوالي 127 جنيهًا ووصل إلى المستهلك بحوالي 135 جنيهًا.
  •  أما سعر البيض الأحمر، فوصل إلى 130 جنيهًا للطبق وتقدر تكلفته للمستهلك بين 140 و135 جنيهًا. 
  • وبالنسبة للبيض البلدي، فوصل سعره إلى 135 جنيهًا للطبق.
  •  ويتراوح سعره للمستهلك ما بين 140 و145 جنيهًا للطبق.
 تُظهر هذه الأسعار استقرارًا مؤقتًا بعد فترة من التقلبات في أسعار البيض.

جهود الحكومة في السيطرة على الأسعار

تشهد صناعة الدواجن والفراخ في الوقت الحالي حالةً من عدم الاستقرار في الأسعار، وذلك نتيجة لعدة عوامل تؤثر على هذا القطاع الحيوي في الاقتصاد المصري، ومن بين تلك العوامل الرئيسية التي تلقي بظلالها على أسعار الدواجن والفراخ هي الانقطاعات المتكررة في إنتاج الدواجن وانخفاض الإمدادات لخروج المنتجين من المنظومة، وهو ما يؤدي إلى زيادة الطلب وتصاعد الأسعار.

وقد أشار عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن، إلى أن سوق الدواجن في هذه الفترة يشهد تقلبات كبيرة نتيجة خروج بعض منتجي الدواجن من السوق، مما يؤدي إلى ندرة المنتجات وارتفاع أسعارها، وبناءً على هذا الوضع، تبقى السوق تحت ضغط مستمر، وقد تظل الأسعار غير مستقرة في الفترة القادمة.

ومن الجدير بالذكر أن هناك جهودًا مستمرة من قبل الحكومة المصرية للتصدي لهذا التقلب في أسعار الدواجن والبيض، من خلال زيادة المساحات المزروعة وتوجيه الاستثمارات نحو هذا القطاع الحيوي، وتستمر الجهود في متابعة السوق وتنسيق مع المزارعين والمنتجين للحفاظ على استقرار الأسعار وتلبية احتياجات المواطنين من الدواجن والفراخ بأسعار معقولة.