خدمات

بشرى سارة خلال أيام..بشأن شقق سكن لكل المصريين رسائل لبدء التعاقد تعرف على التفاصيل

أعلن مصدر في وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة بأن شقق مبادرة "سكن كل المصريين" للفئات ذات الدخل المحدود ستكون متاحة للطرح في نهاية شهر أكتوبر الحالي، وأشار المصدر إلى أن الوزارة تعمل بجدية واستعدادًا كاملاً لهذا الإعلان والطرح، حيث تم التقديم وارسال جدية الحجز وينتظر المتقدمين هذه الأخبار السارة لإكمال الحجز، واليكم التفاصيل.

بشرة خير وارسال رسالة للمتقدمين

أعلنت الدكتورة مى عبد الحميد، رئيس مجلس إدارة صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، بشرى سارة تخص المتقدمين للحجز في سكن مصر، حيث أنه سيتم إرسال رسائل إلكترونية للأشخاص الذين ينتمون إلى الأولوية في مرحلة سكن كل المصريين 4 خلال الأسبوعين القادمين، وذلك تمهيدًا لبدء سداد الأقساط الربع سنوية على الوحدات التي سيتم تخصيصها لهم، وأوضحت أن الأولوية في هذا الإعلان تشمل حوالي 12 ألف وحدة سكنية.

وسيتاح للأفراد الذين ليسوا ضمن الأولوية عدة بدائل، سيكون بإمكانهم التقديم في الإعلان الجديد وفقًا لشروطه، أو يمكنهم سحب مقدم الحجز، وسيتم توفير الوحدات لأولئك الذين يستوفون شروط الإعلان في أقرب وقت ممكن، من المقرر أن تكون عمليات تسليم الوحدات للأفراد خارج الأولوية خلال فترة لا تتجاوز 36 شهرًا.

الصندوق يخطط للإعلان عن طرح جديد لوحدات سكن "لكل المصريين"، ومع ذلك، ستختلف الأسعار حسب تكلفة الوحدة السكنية، وسيزيد الدعم المقدم لها بالإضافة إلى تحمل الحكومة جزء كبير من تكلفة الفائدة، ستتم الإعلان عن تفاصيل هذا الإعلان خلال شهر من الآن.

مساحات وأسعار وحدات سكن كل المصريين

مساحة وأسعار وحدات سكن مبادرة "سكن كل المصريين"، تبدأ مساحة هذه الوحدات السكنية من 75 مترًا مربعًا وتمتد إلى 95 مترًا مربعًا، وأسعارها تتراوح حسب المدينة ومستوى التميز وتصل إلى 360,000 جنيه مصري.

أما أماكن طرح هذه الوحدات، فستشمل عددًا من المدن في مصر، بما في ذلك "15 مايو، 6 أكتوبر الجديدة، بدر، العبور الجديدة، السادات، حدائق العاصمة، برج العرب، بني سويف الجديدة، سوهاج الجديدة، الفيوم الجديدة، أسيوط الجديدة، أخميم الجديدة، قنا الجديدة، أسوان، تجدر الإشارة إلى أن هذه المبادرة تهدف إلى توفير الإسكان للعديد من المصريين وتسهيل الوصول إلى وحدات سكنية بأسعار ميسرة.

شروط حجز الوحدات

شروط حجز وحدات سكن "كل المصريين" مخصصة لمحدودي الدخل هي كما يلي:

  • يجب أن يكون المتقدم مصري الجنسية.
  • العمر المسموح به للمتقدم يجب أن يتراوح بين 21 و51 عامًا.
  • يجب ألا يكون المتقدم قد استفاد من مشروعات الإسكان مسبقًا.
  • في حالة الأعزب، يجب أن يكون الدخل الشهري للمتقدم لا يقل عن 2700 جنيه مصري.
  • في حالة المتزوج، يجب أن لا يزيد الدخل الشهري عن 7000 جنيه مصري.

الأوراق المطلوب لحجز الوحدات

بالنسبة للأوراق المطلوبة لحجز الوحدات، تشمل:

  • صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم، شرط أن تكون سارية المفعول.
  • قسيمة زواج إذا كان المتقدم متزوجًا.
  • تقديم مستندات تثبت قيمة الدخل الشهري ومفردات المرتب.
  • إيصال دفع مقدم جدية الحجز.