خدمات

غياب للأمطار الأيام القادمة.. حالة الطقس ودرجات الحرارة فى المدن شكلنا هندخل الشتوى تانى ولا ايه

فى هذه الأيام سنلاحظ نزول شبورة مائية فى الصباح وستكون واضحة جدا لذلك يجب مراعاة السرعة أثناء القيادة على الطرق وأخذ إحتياطات الأمان وما إلى ذلك حتي نشعر بالأمن والأمان ولا نُسبب لغيرنا الفزع أثناء القيادة على الطرق.

أماكن ظهور الشبورة المائية

تعتبر الشبورة المائية ظاهرة جوية تظهر عادة على الطرق الزراعية والمناطق المجاورة للمسطحات المائية، وهي تأثر بشكل خاص على المناطق الساحلية ومدن القناة ووسط سيناء، ومع ارتفاع شمس النهار، حيث تتلاشى هذه الشبورة مما يؤدي إلى تحسن الرؤية.

سرعة الرياح وتأثيرها على الحياة اليومية

على الرغم من نشاط الرياح في بعض المناطق، إلا أن هذا النشاط يظل محدودًا وغير مؤثر على الأنشطة اليومية، فالرياح تضيف لمسة من البرودة دون أن تكون لها أي تأثيرات جانبية سلبية.

توقعات الطقس خلال الأيام المقبلة

وفقًا للهيئة العامة للأرصاد الجوية فإنه يُتوقع أن تظل الأحوال الجوية مستقرة حتى منتصف الأسبوع القادم، ولا توجد أى توقعات لسقوط الأمطار في أي من مناطق الجمهورية.

درجات الحرارة اليوم

وبالنظر إلى درجات الحرارة المتوقعة لهذا اليوم، نجد أن:

المنطقة الحرارة العظمى الحرارة الصغرى
القاهرة والوجه البحري 30° 21°
السواحل الشمالية 28° 20°
جنوب سيناء 32° 24°
شمال الصعيد 30° 17°
جنوب الصعيد 33° 20°

التعايش مع المناخ فى كل الأحوال

ظاهرة الشبورة المائية والتقلبات الجوية تشكل جزءًا من الطبيعة التي نعيشها، والأهم من معرفة الحالة الجوية، هو كيف نتكيف معها ونستمتع بكل يوم حتي لا نجعل مثل هذه الظواهر تؤثر على مسار حياتنا اليومية التى نعيشها كل يوم ولا نجعلها أيضا كعِلة لنا فى الإستمتاع بأنشطتنا.