خدمات

حسابك فى البنك بيتخصم منه فلوس وانت مش عارف السبب..؟ إعرف السبب وهتطمن

إن رصيد الحساب الشخصي في البنك هو مصدرنا الأساسي لإدارة حياتنا المالية والتعامل مع العديد من النفقات والمصروفات اليومية. ولكن في بعض الأحيان، يمكن أن نجد أن هناك خصومات تحدث في رصيد الحساب دون أن نعرف بالضبط ما هي أسبابها. في هذا المقال، سنلقي نظرة على أهم أسباب خصم رصيد من الحساب الشخصي بالبنك.

1. مصاريف الحساب

من أبرز الأسباب التي قد تؤدي إلى خصم رصيد من حسابك الشخصي في البنك هي مصاريف الحساب نفسه. يتوقف نوع هذه المصاريف على نوع الحساب الذي تمتلكه وسياست البنك. على سبيل المثال، قد يتم تطبيق رسوم شهرية أو سنوية على الحساب الجاري أو حساب التوفير. إذا لم تتم مراعاة هذه المصاريف، فسيتم خصمها مباشرة من رصيد الحساب.

2. مصاريف كشف الحساب البنكي

يعتمد الكثيرون على كشف الحساب البنكي لمتابعة تفاصيل حساباتهم ومعرفة العمليات المالية التي تمت على حسابهم. ومع ذلك، يتم تقديم هذه الخدمة بمقابل، وهو مصاريف كشف الحساب. كلما طلبت كشف حساب إضافيًا أو تفصيليًا، ستتم محاسبتك على تلك الخدمة ويتم خصم المبلغ من رصيد حسابك.

3. مصاريف أخرى

بالإضافة إلى المصاريف الأساسية للحساب ومصاريف كشف الحساب، هناك مصاريف أخرى قد تؤدي إلى خصم رصيد الحساب. قد تشمل هذه المصاريف رسوم الصراف الآلي عند استخدام البطاقة الائتمانية في أجهزة صراف آلي تابعة لبنوك أخرى، أو رسوم الاعتماد الآلي عند دفع فواتير أو عند استخدام بطاقة الائتمان في المحلات التجارية.

إزاى تتجنب الخصومات دي ؟

لتجنب مفاجآت خصم رصيد الحساب، يجب أن تكون على دراية بسياسات الحساب البنكي الخاص بك وبالمصاريف المرتبطة به. يمكنك أيضًا اتباع بعض النصائح للتحكم في رصيدك بشكل أفضل، مثل:

  • متابعة الحساب بانتظام: قم بمراجعة كشف حسابك بانتظام للتحقق من أي مصاريف غير متوقعة ومراقبة حركة الأموال في حسابك.
  • الاستفسار في البنك: لا تتردد في الاتصال بالبنك وطلب توضيح حول أي خصومات غير معروفة تظهر على حسابك.
  • التحكم في النفقات: حاول تقليل العمليات النقدية واستخدم وسائل الدفع الإلكتروني لتجنب رسوم الصراف الآلي والاعتماد الآلي.
  • اختيار الحساب المناسب: اختر حسابًا بنكيًا يتناسب مع احتياجاتك المالية وميزاته ورسومه.
  • إعداد ميزانية شهرية: قم بإعداد ميزانية تساعدك في التحكم في إنفاقك وتوفير المزيد من الأموال.

فيجب على الأفراد أن يكونوا على دراية تامة بمصادر خصم رصيد الحساب وكيفية التحكم فيها. بالتالي، سيتمكنون من الحفاظ على رصيدهم وإدارة أموالهم بشكل أفضل وأكثر فعالية.