منوعات

زي الجاهزة..طريقة عمل صوص الجبنة الشيدر السايح في المنزل بوصفة سهلة وطعم لايقاوم

صوص الجبنة الشيدر، تلك اللمسة السحرية التي تحوّل أي وجبة إلى تجربة لا تُقاوم، إنها تجمع بين نكهة الجبنة اللذيذة والقوام الكريمي، مما يجعلها إضافة مثالية للأطباق المفضلة لدينا، سواء كنت من محبي البرجر أو تستمتع بغمس قطع الدجاج المقرمشة فيها، يعتبر صوص الجبنة الشيدر بطعمها الشهي إضافة لأي طعام وتمنحه طعم لذيذ لايقاوم، ونظرا لأن تحضير صوص الجبنة الشيدر في المنزل أمرًا سهلا وبسيط واقتصادي، سوف نضع بين أيديكم طريقة عمل صوص الجبنة الشيدر في المنزل لتستمتعوا بطعام لذيذ وتذوق طعم الصوص الغني الذي لايقاوم.

طريقة عمل صوص الجبنة الشيدر السايح في المنزل

مكونات صوص الجبنة الشيدر

  • ٢ كوب من الجبنة الشيدر الحمراء وتكون مبشورة
  • ٢ كوب من الحليب
  • ٢ ملعقة كبيرة  من الدقيق
  • ملح
  • ملعقة صغيرة ثوم بودر 
  • فلفل اسود
  • ٢ملعقة كبيرة زبدة

طريقة تحضير صوص الجبنة الشيدر

نضع حلة على النار ثم نضع فيها الزبدة ونقلبها ثم نضع الدقيق ونقلبه ثم نضيف الحليب ونقلب بشكل مستمر، وخلال هذا التقليب نضيف التوابل من ملح وثوم بودر والفلفل الأسود ونقلب جيدا، حتى يصبح مثل قوام الباشمل متوسط القوام، ثم نضيف الجبنة الشيدر المبشورة ونقلبها جيدا حتى تذوب في الخليط، نتركها دقائق على النار، حتى يصبح قوامها كريمي مثل الصوص الجاهز، ونرفع الإناء من على النار، ونضيفها في برطمان معقم سابقا ونتركها تبرد ثم نبدأ في إستخدامها بجانب الأطعمة المميزة مثل الهامبورجر والبطاطس المحمرة وبالهناء والشفاء.

أهمية صوص جبنة الشيدر

يعتبر صوص جبنة الشيدر مكمل غذائي لذيذ يستخدم لتحسين نكهة العديد من الأطباق، إليك بعض الفوائد والاستخدامات الشائعة لصوص جبنة الشيدر:

إضافة طعم غني ومميز

يُستخدم صوص جبنة الشيدر لإضافة نكهة غنية ومميزة إلى الأطعمة، يمكنك استخدامه في صنع الساندويتشات، البرجر، البطاطس المقلية، وأي أكلة تحتاج إلى نكهة جبنة دافئة ولذيذة.

وجبات خفيفة

يمكن استخدام صوص جبنة الشيدر كصلصة لإضافة طعم لذيذ للخضار، مثل الزهور بروكلي أو القرنبيط، حيث إنه يضيف نكهة لذيذة لهذه الخضار ويجعلها أكثر جاذبية للأطفال والكبار على حد سواء، ويقبلوا على تناوله.

صلصة مميزة للمعكرونة

يمكنك استخدام صوص جبنة الشيدر لإعداد صلصات المعكرونة اللذيذة، ما عليك سوى تذوق بعض الكريمة والجبنة والتوابل وإضافتها إلى المعكرونة المسلوقة.

تزيين للوجبات

 يُمكن استخدام صوص جبنة الشيدر كزينة للوجبات الرئيسية، حيث يمكن أن يضفي مظهرًا جماليًا وشهيًا على الأطباق.

إضافته الى اللحوم

 يمكنك استخدام صوص جبنة الشيدر لتحسين نكهة اللحوم المختلفة مثل الدجاج واللحم البقري والهامبورجر والتي تمنحه قيمة غذائية وطعم ألذ.

نظرا لإجتماع الأطفال على حب هذا الصوص، وطلب شراؤه جاهز وتناوله مع الأطعمة المختلفة، فإن أي أم عندما تقوم بتحضيره في المنزل تتمكن من إعداد أطباق عديدة ومميزة لأطفالها، وتوفير أكل المطاعم الذي يكون مكلفا كثيرا، ويمكنها إعداد طعام زي الجاهز في المنزل بمكونات اقتصادية وخطوات سهلة ونتيجة هتبهر جميع أفراد أسرتك.