خدمات

وصل كام.. سعر كيلو البطاطس فى السوق

لا شك أن ارتفاع أسعار السلع الأساسية يشكل همًا كبيرًا للمواطنين في جميع أنحاء العالم، ولا سيما في الأوقات الصعبة. تجدر الإشارة إلى أن الحكومات تبذل جهودًا مستمرة لمعالجة هذه المشكلة، وفي مصر، تم تسليط الضوء على هذا الأمر مؤخرًا من خلال الاجتماع الذي عُقد بين الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء ومحافظ البنك المركزي، بحضور رئيس اتحاد الغرف التجارية وعدد من المصنعين والمنتجين.

في الاجتماع، تم التأكيد على أهمية خفض أسعار السلع الأساسية في الأسواق لتخفيف العبء على المواطنين. وتم الاتفاق على مبادرة تعاونية بين الحكومة والقطاع التجاري لتحقيق هذا الهدف. ويأتي ذلك في ظل ارتفاع حاد في أسعار السلع الغذائية خلال الفترة الأخيرة، مما أثر بشكل كبير على الميزانيات الشخصية للمواطنين.

سعر كيلو البطاطس فى السوق

واستعرض حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات بغرفة القاهرة التجارية، الوضع الحالي لأسعار البطاطس، حيث شهدت زيادة جديدة بنحو 3 جنيهات للكيلو الواحد خلال اليومين الماضيين. وبحسب النجيب، يتراوح سعر كيلو البطاطس بين 12 و14 جنيهًا في سوق الجملة، مقابل 10 جنيهات و11 جنيهًا قبل يومين، وهذا يعكس انتهاء موسم الحصاد وقلة المعروض في الأسواق.

من المعروف أن البطاطس تعتبر من أصناف الخضروات العروية التي تشهد ارتفاعات دورية في أسعارها خلال فصول العام. ومع دخول موسم حصاد المحصول الجديد في نوفمبر المقبل، من المتوقع أن تشهد أسعار البطاطس انخفاضًا تدريجيًا في الأسواق.

نتائج الإجتماع

تم التأكيد خلال الاجتماع على أن التفاصيل الكاملة لمبادرة خفض الأسعار للسلع الأساسية ستعلن في الأسبوع المقبل بالتنسيق مع البنك المركزي والوزارات المعنية.

هذه المبادرة تمثل خطوة هامة نحو تحسين الظروف المعيشية للمواطنين، وهي خطوة يمكن أن تساهم بشكل كبير في تقليل الضغوط المالية التي تواجهها الأسر في ظل التحديات الاقتصادية الحالية. إن تعاون الحكومة مع القطاع التجاري يشكل نموذجًا جيدًا لحل المشكلات الاقتصادية الكبيرة من خلال التعاون المشترك والجهود المشتركة.