خدمات

هتحول ولا تستني شوية.. سعر الريال السعودى فى البنك والسوق السودا " الأسعار بتقل إلحق نفسك "

نشهد اليوم إنخفاض ملحوظ فى سعر الريال السعودى مقارنة بالأمس، وذلك فى السوق السوداء التى يكون فيها سعر الريال السعودى أعلى بكثير من سعر البنوك، لهذا نجد العديد من الأشخاص مهتمين إهتمام كبيرا بمعرفة أسعار الريالات السعودية فى كل يوم.

السوق السوداء والريال السعودى

في ظل التغيرات الاقتصادية التى نمر بها جميعا، تظل السوق السوداء محور اهتمام الكثيرين، حيث سجل الريال السعودي تقلبات كبيرة في هذا السوق، لذلك هيا بنا لنُلقي نظرة على أسعار الريال السعودي مقابل الجنيه المصري في السوق الموازي، والتي قد تشهد اختلافًا عن الأسعار الرسمية.

سعر الريال السعودي اليوم في السوق السوداء

التاريخ سعر الشراء سعر البيع
27-10-2023 12.12 12.04

السوق السوداء وتداول العملات

تتأثر أسعار العملات في السوق السوداء بعدة عوامل، منها العرض والطلب، الوضع الاقتصادي العام، وسياسات البنوك المركزية، ففي حالات عدم الاستقرار الاقتصادي أو السياسي، يلجأ الناس إلى العملات الأجنبية كملاذ آمن، مما يتسبب فى رفع قيمتها في السوق السوداء.

سعر الريال السعودى فى البنك

بعد أن إنتهينا من معرفة سعر الريال السعودى فى السوق السوداء، هيا بنا لنعرف سعر تغيير الريال السعودى إلى جنيه مصرى فى البنوك.

البنك سعر الشراء (جنيه مصري) سعر البيع (جنيه مصري)
بنك مصر 8.23 8.20
بنك الإسكندرية 8.25 8.21
البنك الأهلي القطري (QNB) 8.25 8.23
المصرف المتحد 8.25 7.95
اتش اس بى سى (HSBC) 8.25 8.22
مصرف أبوظبي الإسلامي 8.25 8.24

أسباب رفع قيمة الريال السعودى أمام الجنيه المصرى

الريال السعودي هو عملة مرتبطة بشكل كبير بالتحولات الاقتصادية العالمية، خصوصاً في ظل التغيرات الحالية في أسواق النفط والاقتصاد العالمي، فنجد أن هذا يعطي بُعداً آخر لتحليل سعره في السوق السوداء مقابل الجنيه المصري.