خدمات

عااجل ... انسحاب طنطاوي من الانتخابات مقدرش يستحمل اعرف سبب الانسحاب وسط صدمة انصاره

انسحاب طنطاوي من الانتخابات حيث كان يرغب في الحصول علي منصب رئيس جمهورية مصر العربية ويعد هذا المنصب من أهم المناصب السياسية في البلاد، حيث يتولى رئيس الجمهورية القيادة العليا للدولة وذلك لانه يمثلها داخليًا وخارجيًا، ويتم انتخاب رئيس الجمهورية عن طريق الانتخابات العامة التي يشارك فيها المواطنون المصريون في اختيار الرئيس لفترة محددة.

خطوات الترشح للأنتخابت الرئاسية المصرية

مبدأيا يجب عليك العلم إلى أن أحد خطوات او شروط الترشح الاولية وهما:

  1. أن يحصل المرشح على تأييد لا يقل عن 20 عضوًا من أعضاء مجلس النواب.
  2.  دعم او توكيل لا يقل عن 25 ألف مواطن يحق لهم التصويت في 15 محافظة على الأقل، وبحد أدنى ألف مؤيد من كل محافظة.

وهذه الخطوات علي سبيل الحصر وليس علي سبيل المثال ويجب أن يحصل المرشح علي إحدي الشرطين ليكون مستوفيا شروط الترشح للأنتخابات الرئاسية المصرية كما ذكرنا سابقا.

انسحاب طنطاوي من الانتخابات

أعلن أحمد الطنطاوي عن قراره بالانسحاب من سباق الانتخابات الرئاسية وذلك بحجة عدم تمكنه من جمع التوكيلات اللازمة للترشح حيث انه جمع فقط 14 ألف توكيل وأشار إلى أن الانتهاكات والمنع والتضييق التي واجهها كانت السبب وراء هذا القرار، صرح بذلك على صفحتة الرسمية قبل قليل.

خطة ورؤية مشروع طنطاوي القادم

 وأكد طنطاوي أنه سيعلن عن مشروع جديد يركز على تطوير مشروع سياسي يتعلق بثورة 25 يناير، قائلاً: "حان الوقت لتتبلور لثورة 25 يناير مشروعًا سياسيًا جديدًا"، وأشار إلى أنه سيتشاور مع أنصاره لاتخاذ الخطوة التالية خلال 14 يومًا.

وأكمل الطنطاوي بالحديث عن المشروع الذي يعتزمون تنفيذه، حيث يتضمن أربعة مستويات: تنظيم سياسي وتشكيل تحالف واسع النطاق ومشروع إجرائي لا إنشائي، وأعلن أن التفاصيل الكاملة ستكون متاحة خلال أسبوعين، وسيعتبر المشروع مسودة لمشروع إنقاذ وطني.

خيارات طنطاوي التي عرضها

  • وتطرق طنطاوي إلى اثنين من الخيارات المطروحة وهم:
  1. الخيار الأول: هو الاستمرار في دعم حملته دون تعريضه للضغوط اليومية، وأعرب عن احترامه لهذا الاقتراح ولكنه رفضه.
  2. الخيار الثاني: هو السعي للحصول على حقهم بأنفسهم، ولكنه أكد رفضه لهذا الخيار بشدة مثلما رفض الخيار الأول، وأكد أن أي خطوة سيقومون بها ستكون متوافقة مع الدستور والقانون.

تلخيصا للنظرة السياسية التي تدور حول طنطاوي حيث أنه اعترف بفشله في جمع التوكيلات اللازمة للترشح في الانتخابات الرئاسية لعام 2024، وجاء هذا الإعلان خلال مؤتمر صحفي عُقد في حزب المحافظين، وأعلن محمد أبو الديار، منسق حملة أحمد الطنطاوي الانتخابية، أنهم تمكنوا من جمع حوالي 14 ألف توكيل فقط، مما يعني عدم استيفاء الدعم اللازم المطلوب.

أعلن أحمد الطنطاوي عن قراره بعدم المشاركة في الانتخابات الرئاسية بعد فشله في جمع الدعم اللازم، وأعلن أنه سيعمل على تطوير مشروع سياسي جديد يرتكز على ثورة 25 يناير،  وأشار أيضًا إلى أنه سيستشير أنصاره حول الخطوة التالية التي يجب اتخاذها خلال الفترة المقبلة.

وفي النهاية جميعنا نود الصالح العام لمصرنا الحبيبة وندعو الله أن يحفظ  مصر وشعبها ورئيسها.