خدمات

محدش فاهم حاجة.. الشتا خلص والصيف راجع تانى "حالة الطقس من هيئة الأرصاد" إعمل حسابك

نَمُرُ فى هذه الأيام بموجة حر شديدة تبدأ منذ طلوع الشمس وحتي فترة ما قبل غروب الشمس، تلك الظاهرة الجوية التى تستمر لبضعة أيام فقط والتى قد تُغري الكثيرين من أجل إرتداء الملابس الصيفية والتى تُشكل خطرا كبيرا علي من يفعل ذلك.

لأنه عند تخفيف الملابس يُصاب الإنسان بالبرد والإنفلونزا، لذلك لابد من الإستمرار فى إرتداء الملابس الشتوية مهما ظهرت أيا من موجات الحر.

إرتداء الملابس الشتوية أم الصيفية فى هذه الأيام؟

لك القرار والشأن شأنك فى إرتداء ما تُريد كل يوم لكن يُنصح بأن تكون ملابسك ثقيلة لأنه فى فترة ما بعد غروب الشمس تبدأ درجات الحرارة فى الإنخفاض مما يُمثل ضررا كبيرا على الأشخاص الذين لا يزالوا يرتدون الملابس الصيفية وهم المُعرضين أكثر بالإصابة بالبرد.

تنبؤات بحالة الطقس الأيام القادمة

شبورة مائية منذ الساعات الأولى من اليوم وحتى نهاية الأسبوع، ليس هذا فحسب، فهذه الشبورة قد تصل كثافتها لدرجة الضباب في بعض المناطق خاصةً المسطحات المائية والطرق السريعة.

القيادة أثناء نزول الشبورة المائية

بناءا على تلك التنبؤات بنزول الشبورة، توجهت الهيئة بنصائح واجبة التنفيذ من كل السائقين، أبرزها: الحذر أثناء القيادة في الصباح ، تجنب السرعات العالية، والالتزام بكافة إرشادات المرور. 

كيف سيكون الجو اليوم؟

بالنظر إلى اليوم، نجد أن الجو سيكون مائلاً للحرارة في مناطق مثل القاهرة والوجه البحري، ومع ذلك ستكون هناك تقلبات جوية حيث تتوقع الهيئة انخفاضًا في درجات الحرارة مع مرور الوقت خاصةً في الليل.

حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم

  • القاهرة: العظمى 31 - الصغرى 22
  • الإسكندرية: العظمى 28 - الصغرى 20
  • مطروح: العظمى 27 - الصغرى 18
  • سوهاج: العظمى 33 - الصغرى 18
  • قنا: العظمى 36 - الصغرى 22
  • أسوان: العظمى 37 - الصغرى 24

كن على دراية كاملة يوميا بحالة الطقس

تبقى التنبؤات الجوية هي الأداة الفعالة لتقديم لمحة عن حالة الطقس في الأيام القليلة المقبلة، لذلك علينا أن نستعد جيدًا ونتقيد بالنصائح، ونتمنى أن يكون لنا جميعًا يومًا آمنًا وسعيدًا.