رياضة

الأهلى هياكل الشهد لو صن داونز هينسحب فعلا من بطولة الدورى الإفريقي

أثار قرار نادي صن داونز الجنوب أفريقي بالانسحاب من بطولة الدوري الإفريقي العديد من التساؤلات والتعليقات في الأوساط الرياضية. وقد جاء هذا القرار بعد تصريحات الإعلامي محمد شبانة الذي كشف عن السر وراء هذا القرار الصادم.

في تصريحات إذاعية، أوضح شبانة أن نادي صن داونز كان يتطلع إلى المشاركة في بطولة الدوري الإفريقي، ولكن تداخل مواعيد المباريات أصبح تحديًا كبيرًا. وفيما يبدو أن هذا القرار يعود إلى توجيه من مجلس المحافظين في جنوب أفريقيا، الذي اعتبر أن مشاركة صن داونز في كل من دوري أبطال إفريقيا والدوري الإفريقي سيؤثر سلبًا على مواعيد مباريات الدوري الجنوب أفريقي وسيضعف مستوى الدوري هناك.

وأشار شبانة إلى أن المجلس أبلغ نادي صن داونز بضرورة اختيار بطولة واحدة فقط للمشاركة بها، سواء كانت دوري أبطال إفريقيا أو الدوري الإفريقي. هذا القرار لم يكن سهلاً بالنسبة للنادي الجنوب أفريقي الذي يمتلك إمكانيات ولاعبين مميزين وكان يتطلع للمنافسة في البطولتين.

وبالنظر إلى هذا القرار، يبدو أن الدوري الإفريقي سيشهد منافسة قوية بين الأندية المشاركة، وسيتغير حسابات الفرق وفقًا لمواعيد المباريات وقوة المنافسة.

من جانبه، يمكن أن يكون هذا القرار مفتاحًا لنادي الأهلي المصري، حيث في حالة مشاركة الأهلي بعد انسحاب صن داونز، سيكون عليه الفوز في مباراة واحدة فقط ليحصل على مكافأة مالية قدرها 3 ملايين دولار ويتأهل للنهائي. هذا التحدي يضع الأهلي في موقف مهم، ويجعل الجماهير تترقب مستقبل الفريق بحماس كبير.

يبدو أن قرار نادي صن داونز الجنوب أفريقي بالانسحاب من بطولة الدوري الإفريقي جاء نتيجة توازن بين مصالح النادي ومصالح الدوري الجنوب أفريقي، وسيكون له تأثير كبير على مجريات البطولة وفرص الأندية المشاركة في المنافسة.