خدمات

كيف تقضي 5 أيام مذهلة في أبو ظبي

هل تبحث عن برنامج سياحي لقضاء عطلة مثالية في أبوظبي؟ هنيئًا لك، لقد وصلت للمكان الصحيح. في هذه المقالة سنغطي كل شيء بدءًا من المعالم السياحية في أبوظبي وأفضل الشواطئ وأجمل المنتزهات بالإضافة إلى أرقى وأفضل الطرق للتجول في المدينة!

تابع القراءة واكتشف المزيد!

أين تقيم في أبو ظبي؟

يوجد العديد من الفنادق والمنتجعات الاستثنائية في أبوظبي، يعتمد اختيارك على نوع الإقامة التي تبحث عنه والمنطقة التي تختارها.

الأماكن الرئيسية التي عليك التفكير بها:

  • جزيرة ياس: تعد جزيرة ياس مثالية للذين يرغبون في استخدام مرافق الجزيرة، مثل عالم فيراري وعالم وارنر براذرز وياس ووتر وورلد. يوجد أيضًا شاطئ عام في جزيرة ياس تشترك فيه جميع فنادق الجزيرة.
  • جزيرة السعديات: تعد الجزيرة موطنًا للعديد من المنتجعات الفاخرة والشواطئ الراقية.
  • كورنيش أبوظبي: الأقرب إلى منطقة الأعمال المركزية في أبوظبي، كما أنها قريبة من شاطئ الكورنيش ومارينا مول وقصر الإمارات وأبراج الاتحاد!

برنامج سياحي مفصل لرحلتك القادمة إلى أبوظبي

ملحوظة: يمكن القيام بهذه الرحلة بأي ترتيب، والترتيب المذكور أدناه هو مجرد مثال! إذا كان لديك وقت أقل من هذا المخطط، ننصحك باختيار أيامك المفضلة من البرنامج السياحي!

اليوم الأول – تعرف على الثقافة البلد (متحف اللوفر، مسجد الشيخ زايد، الأسواق)

نخصص اليوم الأول من البرنامج السياحي لاكتشاف ثقافة الإمارات العريقة. لكن أولاً، ننصحك بالتوجه إلى جزيرة السعديات لتناول وجبة الإفطار (إذا كانت الإقامة في فندقك لا تشمل وجبة الإفطار). يوجد في الجزيرة مجموعة متنوعة من المطاعم التي تقدم كافة أنواع المطابخ سواء الشرقية أو الغربية أو الآسيوية وما إلى ذلك.

 بمجرد الانتهاء من وجبة الإفطار، توجه إلى أحد أجمل الأماكن في أبو ظبي: متحف اللوفر أبوظبي الذي تم افتتاحه حديثًا!

تتطور مدينة أبو ظبي بسرعة كواحدة من أهم المراكز الثقافية للمتاحف في الشرق الأوسط، حيث يعد متحف اللوفر واحدًا من العديد من المتاحف التي تم التخطيط لها في المدينة والتي تشمل فرعًا لمتحف غوغنهايم والمتحف الوطني الأول للمدينة ومتحف الشيخ زايد الوطني. يقدم متحف اللوفر أبوظبي مجموعة مختلفة من الفنون المقسمة إلى صالات عرض لرسم تطور البشرية! إذا كنت مسافرًا مع أبنائك الصغار، فهناك أيضًا معرض للأطفال. تم تصميم متحف اللوفر أبوظبي من قبل المهندس المعماري الشهير جان نوفيل الذي صمم بعض المتاحف الأخرى، مثل متحف قطر الوطني.

بمجرد الانتهاء من زيارة متحف اللوفر، استقل سيارة أجرة إلى مركز التجارة العالمي، الذي يحتوي على سوق تجاري يمكن التسوق فيه لبعض الوقت. 

في فترة ما بعد الظهر أو في وقت مبكر من المساء، توجه إلى مسجد الشيخ زايد الكبير، وهو المكان المفضل لدى العديد من الزوار، خاصة أثناء الغروب حيث يبدو الجامع مذهلاً في هذه الساعة الذهبية! 

يعد الجامع هو أكبر جامع في دولة الإمارات العربية المتحدة ويستغرق التجول فيه بضع ساعات، خاصة إذا كنت ترغب في الذهاب في إحدى الجولات المصحوبة بمرشدين! لا تتطلب هذه الجولات حجزًا مسبقًا وهي مجانية، ولكن من الأفضل مراجعة الموقع الإلكتروني لجامع الشيخ زايد الكبير لمعرفة الأوقات!

اليوم الثاني – جزيرة ياس

نحن ننصح بقضاء اليوم الثاني بالكامل في جزيرة ياس. تقع جزيرة ياس في أبوظبي ولكنها تبعد حوالي 25 دقيقة بالسيارة عن الكورنيش! إنه مكان رائع للإقامة في أبوظبي، ولكن إذا لم تكن مقيمًا في الجزيرة، فمن الجدير تخصيص يوم كامل من برنامجك السياحي للذهاب إلى هناك.

جزيرة ياس هي موطن لمجموعة من المتنزهات الترفيهية في أبوظبي:

  • عالم وارنر براذرز
  • سي وورلد أبوظبي
  • ياس ووتر وورلد
  • عالم فيراري

إذا كنت تصطحب أطفالك معك، فمن المحتمل أن يكون عالم وارنر براذرز هو اختيارك الأنسب حيث أن المدينة مستوحاة من شخصيات الكرتون الشهيرة، مثل،توم آند جيري وسكوبي-دو وتويتي وكذلك الأبطال الخارقين، مثل باتمان وسوبرمان ووندر وومان وغيرهم. بالإضافة إلى ذلك، تعد مدينة عالم وارنر براذرز أكبر مدينة ترفيهية مغلقة في العالم حيث يمكنك المرح في مكان مكيف الهواء بالكامل.

إذا كنت تسافر مع عائلتك، يمكنك تصفح مجموعة من عروض المدن الترفيهية التي ستوفر عليك الكثير من المال.

اعتمادًا على الوقت الذي تسافر فيه من العام، هناك خيار آخر وهو ياس ووتروورلد! تعتبر ياس ووتروورلد مكانًا رائعًا لجميع الأعمار، فحتى لو كنت مسافرًا إلى أبوظبي بصحبة أطفال صغار أو رضع، فهناك مناطق للعب يمكنهم استخدامها.

إذا كنت مسافرًا مع أطفال أكبر سنًا أو بالغين، فقد يكون منتزة عالم فيراري هو وجهتك. هنا، يوجد الكثير من الألعاب و الأفعوانيات لمحبي الأدرينالين، مثل فورمولا روسا و طيران الأبطال وغيرهم.

أما إذا كنت تريد شيئًا تعليميًا ومرحًا في نفس الوقت، عليك الذهاب إلى عوالم سي وورلد أبوظبي، حيث يمكنك معرفة المزيد عن الحياة البحرية وكذلك تجربة العديد من الأفعوانيات والألعاب التفاعلية مع الكائنات البحرية.

اليوم الثالث - منطقة الكورنيش

نبدأ اليوم الثالث بواحدة من أروع المناظر في أبوظبي، حيث نصعد إلى منصة المراقبة 300 في أبراج الاتحاد التي تقع الطابق 74 وتوفر أفضل إطلالة على أفق أبوظبي وهو منظر مذهل حقًا.

بمجرد الانتهاء، اتجه إلى كورنيش أبوظبي الذي يمتد على مسافة تزيد عن 8 كيلومترات، ويوجد على طوله شواطئ عامة وصالات رياضية خارجية ومجموعة كبيرة من منافذ الطعام والمشروبات! يمكنك إما التنزه على الكورنيش أو الاستفادة من المرافق أو مجرد الذهاب في نزهة على الأقدام.

بعد ذلك، توجه إلى فندق قصر الإمارات لتناول أشهر كابتشينو مغطى بالذهب الحقيقي!

اليوم الرابع – رحلات السفاري في الصحراء

لا تكتمل أي زيارة إلى الإمارات دون رحلة إلى الصحراء. والآن، حتى لو استأجرت سيارة لرحلتك إلى أبوظبي، فلا ننصحك بأخذها إلى الصحراء بنفسك. إن القيادة في الصحراء، خاصة على الكثبان الرملية، أمر صعب للغاية، ولهذا السبب ننصح أي شخص دائمًا بالقيام برحلة مع شركة سياحية متخصصة.

هناك الكثير من أنواع الرحلات المختلفة التي يمكنك القيام بها في الصحراء مثل:

  • سفاري في الصباح مع ركوب الجمال
  • سفاري في المساء مع عشاء تحت النجوم
  • القيادة على الكثبان الرملية وركوب الجمال وركوب الأمواج على الرمال والشواء!

اليوم الخامس – أشياء يجب ألا تفوتك

ابدأ يومك بالاستيقاظ مبكرًا والتوجه إلى أشجار القرم في أبوظبي، وهي من أكثر الأشياء المذهلة في المدينة لخضرتها مقارنة بمدن الإمارات الأُخرى مثل دبي.

تتمتع أبوظبي بأشجار المانغروف وهي موطن لمنتزه المانغروف الوطني. يمكنك الابتعاد عن صخب المدينة وضجيجها والاستمتاع ببعض الوقت الهادئ في الطبيعة. واحدة من أفضل الطرق لرؤية أشجار المانغروف هي استئجار قوارب الكاياك واستكشافها. ومع ذلك، إذا كنت مسافرًا إلى أبو ظبي بصحبة أطفال صغار، فيجب عليك التفكير في استئجار قارب على شكل دونات وهو خيار أسهل بكثير مع الأطفال الصغار، حيث تسير هذه الأمور بوتيرة مريحة وآمنة.