خدمات

مفاجأة من شعبة الدواجن.. انخفاض أسعار الدواجن اليوم الجمعة 03 - 11 - 2023 استجابة لمبادرة مجلس الوزراء

الوضع الحالي لأسعار الدواجن في مصر في الفترة الأخيرة، شهدت السوق المصرية استقرارًا ملحوظًا في أسعار الدواجن، وهو ما يعد خبرًا سارًا للأسر المصرية، يأتي هذا الاستقرار نتيجة لمجموعة من الإجراءات الحكومية والجهود المبذولة من قبل المنتجين، الأمر الذي أدى إلى ضبط الأسعار في الأسواق وعلى مستوى المزارع.

جهود الحكومة في ضبط الأسعار

قامت الحكومة المصرية باتخاذ مجموعة من الخطوات الهامة للحفاظ على استقرار أسعار الدواجن، منها توفير الأعلاف بأسعار معقولة وتنظيم السوق لضمان عدم حدوث تلاعب في الأسعار كما تضمنت هذه الجهود التعاون مع الاتحاد العام لمنتجي الدواجن لتوفير اللحوم البيضاء بأسعار مناسبة للمستهلكين.

اسعار الدواجن الحالية في الأسواق المصرية

لتقديم صورة أوضح، نقدم لكم جدولًا يحتوي على أحدث الأسعار المسجلة في السوق المصري لمختلف أنواع الدواجن:

الصنف السعر في المزارع (جنيه مصري) السعر للمستهلك (جنيه مصري)
الدجاج الأبيض 65 73 - 75
الدجاج الساسو 92 100
الدجاج البلدي 60 - 62 120
بانيه الدجاج --- 180
أوراك الدجاج --- 76 - 82
الدبابيس --- 85 - 90
البيض 115 (للكرتونة) 125 (للكرتونة)
البط الفرنساوي 65 ---
البط المسكوفي 110 ---

تحليل الأسعار والتوقعات المستقبلية

من خلال تحليل الأسعار الموضحة في الجدول، نستنتج أن هناك استقرارًا نسبيًا في أسعار الدواجن، مع توقعات بأن تظل هذه الأسعار ثابتة على المدى القصير ومع ذلك، يجب الأخذ بعين الاعتبار التغيرات المحتملة في السوق العالمي وتأثيرها على أسعار الأعلاف، مما قد يؤدي إلى تغييرات في الأسعار المحلية.

يُعتبر استقرار أسعار الدواجن في مصر خطوة إيجابية نحو تحقيق الأمن الغذائي وتخفيف العبء عن المواطنين ومن المهم للمستهلكين مواكبة أحدث التطورات في الأسعار والتحديثات القادمة في السوق لضمان الحصول على أفضل الصفقات.