خدمات

بالزيادة الجديدة.. موعد صرف تكافل وكرامة لشهر نوفمبر 2023 ورابط الاستعلام بالرقم القومي

من المقرر أن تقوم وزارة التضامن الاجتماعي ببدء صرف معاش تكافل وكرامة لشهر نوفمبر 2023، وقد ازدادت عمليات البحث عن موعد صرف تكافل وكرامة للحصول على المعلومات والفيزا والوصول إلى الرابط الصحيح للبوابة، وكانت صرفت الوزارة الشهر الماضي زيادة تقدر بـ 15% لجميع مستحقي معاش التكافل، واليكم التفاصيل.

موعد صرف تكافل وكرامة لشهر نوفمبر 2023

ستبدأ وزارة التضامن الاجتماعي صرف معاش تكافل وكرامة لشهر نوفمبر 2023 بنسبة زيادة تبلغ 15% اعتبارًا من يوم الأربعاء 15 نوفمبر 2023، يتم صرف هذا المعاش عمومًا في اليوم 15 من كل شهر.

رابط استعلام معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي 

يمكنكم الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة للمواطنين المستفيدين بالبرنامج، في موقع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، يمكنك زيارة الرابط التالي: https://tk.moss.gov.eg واتباع الخطوات المبينة على الموقع للوصول إلى معلوماتك حول معاش التكافل والكرامة.

زيادة معاش برنامج تكافل وكرامة 2023

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي في بيان رسمي أنه تمت زيادة معاش برنامج تكافل وكرامة للعام 2023 بنسبة 15% شهر أكتوبر، وهذه هي المرة الثانية خلال العام نفسه التي تتم فيها زيادة معاش التكافل والكرامة، الزيادة الأولى كانت في شهر مارس بنسبة 25%، وبهذه الزيادة الجديدة، زادت قيمة المعاش بنسبة 40% خلال عام 2023.

وتقوم وزارة التضامن الاجتماعي بصرف الدعم النقدي لبرنامج تكافل وكرامة في منتصف كل شهر جديد، وقد تم صرف الدعم النقدي بالزيادة الجديدة ابتداء من الشهر الماضي وجاءت الزيادة بنسبة 15%.

تصل قيمة الدعم النقدي شهريًا لكل أسرة إلى متوسط يتراوح بين 620 و740 جنيهًا، يحصل كل مستفيد من برنامج تكافل وكرامة على حق مجانية التعليم والدعم الغذائي ودعم الخبز، وبناءً على ذلك، يمكن أن يصل نصيب كل أسرة من الدعم إلى 1200 جنيه شهريًا، هذا يعكس استراتيجية الدولة في توسيع مظلة الحماية الاجتماعية لمساعدة الأسر البسيطة على تحسين جودة حياتهم.

الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي

  • قم بزيارة الموقع الرسمي لوزارة التضامن الاجتماعي.
  • ادخل الرقم القومي الخاص بالمستحق.
  • ثم انقر على كلمة "استعلام."
  • سوف تظهر لك جميع المعلومات التي ترغب الاستعلام عنها.

أماكن صرف معاش تكافل وكرامة لشهر أكتوبر 2023

  • صرف بواسطة الفيزا من خلال ماكينات الصراف الآلي ATM.
  • صرف من خلال منافذ فوري.
  • الماكينات الخاصة بالهيئة القومية للبريد المصري.
  • فروع بنك ناصر الاجتماعي المتواجدة في جميع المحافظات.