رياضة

مصر طبعًا في الصدارة – انتهت الجولة الثانية من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026

انتهت الجولة الثانية من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026، ونجحت مصر في التربع على صدارة مجموعتها برصيد 6 نقاط من مجموعة مباراتين حيث حققت مصر الفوز في الجولة الأولى على جيبوتي بستة أهداف، وبعدها الفوز بهدفين في الجولة الثانية على منتخب سيراليون بهدفين نظيفين. هذا يعزز من احتمالات مصر في التأهل بشكل مباشر للمشاركة في كأس العالم 2026 الذي سيُقام في أمريكا وكندا والمكسيك.

مصر طبعًا في الصدارة

لقد أدى المنتخب المصري الوطني أداءً جيدًا في مباراته في الجولة الأولى من تصفيات أفريقيا المؤهلة للمونديال. فلقد سحق منتخب مصر منتخب جيبوتي في مصر بستة أهداف ونجح النجم المصري محمد صلاح من تسجيل رباعية في مرمى جيبوتي. هذا الأداء القوي رفع آمال التأهل بشكل مباشر للمشاركة في المونديال، ولقد راهن الكثير من المشجعين على فوز مصر في مباراتها في الجولة الثانية أمام سيراليون.

تشير الأرقام أن منتخب سيراليون لم يتلقى أي هزائم على أيدي منتخب مصر على مر التاريخ، ولكن نجح المنتخب هذه المرة بالفوز بهدفين نظيفين على منتخب سيراليون ليحقق العلامة الكاملة بعد انتهاء الجولة الثانية من التصفيات ويتربع وحيدًا على قائمة مجموعته.

بالفوز الثاني على التوالي في التصفيات، ترتفع آمال مصر في التأهل للمونديال، ويحرص الكثيرين على مواصلة المراهنة على فوز مصر في مبارياتها القادمة. لمزيد من المتعة والإثارة، يضع المشجعين توقعاتهم على منتخب مصر في كرة القدم والأندية الأخرى المفضلة لديهم عبر المواقع الموثوقة المتخصصة على الإنترنت. يمكنك للمشجعين الاطلاع على قائمة أفضل مواقع مراهنات كرة القدم والتي تتيح للمشجعين وضع توقعات نتائج المباريات والفوز بجوائز نقدية عند صحة هذه التوقعات.

ستكون الجولة الثالثة والرابعة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم في شهر يونيو من العام القادم، وهذا سيعطي الفريق الوقت الكافي للتجهيز لملاقاة منتخبي بوركينا فاسو وغينيا بيساو على الترتيب في هاتين الجولتين. سنراهن أيضًا على فوز مصر في هذه المباريات لكي تستكمل طريقها نحو التأهل للمونديال.

جاء ترتيب مجموعة مصر "المجموعة الأولى" كالتالي بعد انتهاء الجولة الثانية:

1. مصر: 6 نقاط

2. غينيا بيساو: 4 نقاط

3. بوركينا فاسو: 4 نقاط

4. إثيوبيا: نقطة واحدة

5. سيراليون: نقطة واحدة

6. جيبوتي: صفر

مفاجآت في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026

لقد حدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم منافسات الجولة الأولى والثانية بحيث يلعب كل منتخب مباراة على أرضه ومباراة أخرى خارج أرضه. المباراة الأولى لمصر كانت على أرضه، والثانية على أرض سيراليون. لم يكن تربع مصر على صدارة المجموعة الأولى في التصفيات إحدى مفاجآت الجولة الأولى والثانية من التصفيات، ولكن مصر استحقت ذلك بالفعل. من ناحية أخرى، شهدت الجولة الأولى والثانية من التصفيات الكثير من المفاجآت في مجموعات أخرى. دعنا نلقي نظرة على هذه المفاجآت فيما يلي:

مفاجآت المجموعة الثانية

في الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم 2026، حقق منتخب السودان انتصارًا مفاجئًا على منتخب الكونغو الديمقراطية بهدف نظيف، ليواصل تألقه في المجموعة الثانية.

وكان السودان قد تعادل في الجولة الأولى مع منتخب توجو، لكنه نجح في تحقيق الفوز في الجولة الثانية ليحتل المركز الثاني في المجموعة بفارق الأهداف عن منتخب السنغال المتصدر. يُعد هذا الانتصار هو الأول للسودان على الكونغو الديمقراطية منذ عام 2000، ويُعد مؤشرًا جيدًا للمنتخب السوداني في مشواره في التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

جاء ترتيب المجموعة الثانية بعد انتهاء الجولة الثانية من تصفيات أفريقيا المؤهلة للمونديال كالتالي:

1. السنغال: 4 نقاط

2. السودان: 4 نقاط

3. الكونغو الديمقراطية: 3 نقاط

4. توجو: نقطتين

5. موريتانيا: نقطة وحيدة

6. جنوب السودان: صفر

مفاجآت المجموعة الثالثة

صدمة كبيرة في المجموعة الثالثة لتصفيات كأس العالم 2026، حيث احتلت رواندا الصدارة على حساب نيجيريا وجنوب إفريقيا. حققت رواندا فوزًا مفاجئًا على جنوب إفريقيا بنتيجة 2-0 في الجولة الثانية، لترفع رصيدها إلى 4 نقاط وتحتل المركز الأول في المجموعة.

في المقابل، فشلت نيجيريا في تحقيق أي فوز حتى الآن، حيث تعادلت في الجولة الأولى أمام ليسوتو وفي الجولة الثانية مع زيمبابوي، أما جنوب إفريقيا، فقد خسرت المباراة الثانية على التوالي، بعد فوزها في الجولة الأولى على بنين.

جاء ترتيب المجموعة الثالثة بعد انتهاء الجولة الثانية من تصفيات أفريقيا المؤهلة للمونديال كالتالي:

1. رواندا: 4 نقاط

2. جنوب إفريقيا : 3 نقاط

3. نيجيريا : نقطتين

4. ليسوتو : نقطتين

5. زيمبابوي : نقطتين

6. بنين : نقطة واحدة

صراع في المجموعة الرابعة

تشهد المجموعة الرابعة لتصفيات كأس العالم 2026 صراعًا ثلاثيًا على الصدارة بين منتخبات الكاميرون وليبيا والرأس الأخضر، حيث يتصدر كل منتخب منهم المجموعة برصيد 4 نقاط.

ففي الجولة الثانية، حقق منتخب الرأس الأخضر فوزًا مهمًا على منتخب إسواتيني بثنائية نظيفة، بعد تعادله مع أنجولا في الجولة الأولى. أما منتخب الكاميرون، فقد تعادل مع منتخب ليبيا بهدف لمثله في مباراة مثيرة، بعد أن كانت الكاميرون قد فازت في الجولة الأولى على منتخب موريشيوس بثلاثية.

بذلك، يظل الصراع على الصدارة في المجموعة الرابعة محتدمًا، حيث سيتحدد المتأهل إلى كأس العالم بعد خوض كل منتخب مبارياته الست في الدور الأول.

جاء ترتيب المجموعة الرابعة بعد انتهاء الجولة الثانية من تصفيات أفريقيا المؤهلة للمونديال كالتالي:

1. الكاميرون: 4 نقاط

2. الرأس الأخضر: 4 نقاط

3. ليبيا : 4 نقاط

4. أنجولا: نقطتين

5. موريشيوس: نقطة واحدة

6. إسواتيني: صفر

جُزر القمر تتغلب على غانا في المجموعة التاسعة

حقق منتخب جزر القمر إنجازًا تاريخيًا، بفوزٍ مثير على منتخب غانا بثنائية نظيفة، في الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم 2026 عن المجموعة التاسعة وبذلك، أصبحت جزر القمر أول منتخب في تاريخها يحقق الفوز على غانا في مباراة رسمية.

وجاء الفوز الثاني لجزر القمر في التصفيات، بعد انتصارها في الجولة الأولى على حساب إفريقيا الوسطى برباعية مقابل هدفين. وبهذا الفوز، تتصدر جزر القمر المجموعة التاسعة برصيد 6 نقاط، بفارق نقطتين عن مالي وغانا، اللذان يملكان 4 نقاط لكل منهما.

ترتيب المجموعة الرابعة بعد انتهاء الجولة التاسعة من تصفيات أفريقيا المؤهلة للمونديال كالتالي:

1. جُزر القُمر: 6 نقاط

2. مالي: 4 نقاط

3. مدغشقر: 3 نقاط

4. غانا : 3 نقاط

5. إفريقيا الوسطى: نقطة واحدة

6. تشاد: صفر