خدمات

سجائر الكليوباترا بـ27 جنيه واحنا بنشتريها بـ55.. موعد إنخفاض سعر السجائر فى السوق وكيف تتعامل الشركة مع الأسعارر

في سياق الأحداث الأخيرة بالسوق المصري تتجه الأنظار نحو تطورات مرتقبة في أسعار السجائر إذ يشير الخبراء إلى تغييرات محتملة قد تؤثر على جيب المستهلكين، فبعد أيام قليلة ننتظر إنخفاض أسعار السجائر وذلك نتيجة لما ستقوم به الشركة الشرقية للدخان بسبب الغلاء المستمر من الموزعين المحتكرين للمنتجات.

الوضع الحالي لأسعار السجائر

تحدث رئيس شعبة السجائر عن الزيادة الحالية في الأسعار مؤكداً أن هناك تضخماً في الأرباح يعود للتجار المحتكرين، حيث يُباع نوع الكليوباترا حالياً بسعر يصل إلى 55 جنيهاً مقارنةً بـ 24 جنيهاً سابقاً، مما يعكس تأثير ذلك على المستهلك.

تدخلات وزارة الداخلية

في سعيها لضبط السوق قامت وزارة الداخلية بضبط كميات كبيرة من السجائر المخزنة والتي كانت تباع بأسعار مرتفعة ما أدى إلى ملاحقة قانونية لعدد من التجار.

الأسعار العادلة حسب الخبراء

يؤكد إمبابي على أن الأسعار العادلة يجب أن تكون 74 جنيهاً لسجائر ميريت، و69 جنيهاً لمارلبورو وأنواعها، و27 جنيهاً لكليوباترا والبوكس، مما يشير إلى إختلاف كبير فى الأسعار بين الشركة والتجار.

نوع السجائر السعر (جنيه مصري)
ميريت 74
مارلبورو وأنواعها 69
كليوباترا وبوكس 27

إنخفاض أسعار السجائر الفترة المقبلة

صرح الرئيس التنفيذي للشركة الشرقية للدخان، إلى أن هناك توقعات بانخفاض الأسعار خلال الأسبوعين المقبلين، في ضوء زيادة الإنتاج وتغطية احتياجات السوق وذلك بعد القرارات الجديدة التى اتخذوها داخل الشركة لمحاربة هذا الغلاء الناجم عن التجار.

الزيادات الأخيرة في الأسعار

شهدت السوق المصرية زيادة رسمية في أسعار السجائر الأسبوع الماضي بنسب تتراوح بين 12 و13%، وذلك وفقاً للتعديلات التشريعية الأخيرة التي تهدف إلى زيادة حصيلة ضريبة القيمة المضافة.

توقعات مستقبلية

يبقى التساؤل حول كيفية تأثير هذه التغييرات على السوق المصري وجيب المستهلك، تظل العين مفتوحة على التطورات القادمة وتأثيرها على الأسعار في الأيام القادمة.