خدمات

مكلتش سمك بقالك قد اية .. السمك رخص وبقي ب 50 جنيه بس أعرف أسعار السمك اليوم في الأسواق

أسعار السمك اليوم تعتبر محور اهتمام كبير للعديد من الأفراد، حيث يعتبر السمك واحدًا من أهم مورد من موارد البروتين الأساسية التي يعتمد عليها البشر في تلبية احتياجاتهم من البروتين وسنبين في هذا المقال أسعار السمك اليوم والفوائد الصحية التي تقدمها الاسماك للجسم.

أسعار السمك اليوم 

وفي الجدول التالي سنعرض لكم أسعار معظم انواع السمك المتاحة بالأسواق:

الاسم السعر
البلطي 50 - 60 جنيهًا
فيليه البلطي 40 - 195 جنيهًا
قشر البياض 85 - 105 جنيهات
القراميط 30 - 50 جنيهًا
المكرونة السويسي 75 - 115 جنيهات
السبيط والكليماري 195 - 305 جنيهًا
الكابوريا 40 - 220 جنيه
الجمبري 200 - 310 جنيهًا
البورى 70 - 100 جنيهًا

فوائد تناول الأسماك

 السمك مليء بالعديد من العناصر الغذائية الهامة لجسم الانسان وفي السطور التالية سنتعرف علي هذه العناصر وفائدتها علي الجسم:

  • غنية بالبروتينات

تعتبر الأسماك مصدرًا ممتازًا للبروتينات الغذائية عالية الجودة، فالبروتينات ضرورية لبناء وصيانة العضلات والأنسجة في جسم الإنسان، وتلعب أيضًا دورًا هامًا في تعزيز الجهاز المناعي ودعم العمليات الحيوية الأخرى.

  • غنية بالأحماض

تحتوي الأسماك على نسب عالية من الأحماض الدهنية أوميغا-3 المفيدة لصحة القلب والأوعية الدموية، تعزز هذه الأحماض الدهنية الصحة القلبية، وتساعد في تقليل مستويات الكولسترول الضار والتحكم في ضغط الدم.

  • تقوي الذاكرة

تعتبر الأحماض الدهنية أوميغا-3 أيضًا أساسية لصحة الدماغ والوظائف العقلية، فهي تساهم في تحسين التركيز والذاكرة، وتقليل خطر الإصابة بأمراض مثل الخرف والزهايمر.

  • غنية بالفيتامينات والمعادن

تحتوي الأسماك أيضًا على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الجسم، فمثلاً، تحتوي السلمون على فيتامين د، والذي يساعد في امتصاص الكالسيوم وتعزيز صحة العظام، كما تحتوي الأسماك على اليود والسيلينيوم وفيتامينات ب-complex وفيتامين E .

  • الاهتمام بصحة الجلد

تحتوي الأسماك على مركبات تساعد في تعزيز صحة الجلد والحفاظ على مظهره الشاب والصحي، فالأحماض الدهنية أوميغا-3 تقوم بترطيب الجلد وتقليل التهيج والالتهابات، مما يساهم في مكافحة علامات الشيخوخة المبكرة.

  • دعم صحة العيون

تحتوي بعض أنواع الأسماك مثل السردين والتونة على مضادات الأكسدة والمركبات التي تساعد في الحفاظ على صحة العيون، فهي تقوي البصر وتقلل من خطر الإصابة بأمراض العيون المرتبطة بالتقدم في العمر مثل الزرق والمياه البيضاء.

وفي الختام، يحتل السمك مكانة بارزة في النظام الغذائي لجميع الاشخاص في جميع أنحاء العالم نظرًا للأدوار وللفوائد الصحية التي يقدمها.