خدمات

شكلك مليونير وانت متعرفش .. أعرف أسعار العملات القديمة واماكن تداولها وبيعها ممكن توصل ل 90 الف جنية


يهوى العديد من الأفراد بجمع العملات القديمة، سواء كانت معدنية أو ورقية نادرة، والاحتفاظ بها كذكرى ثمينة في منازلهم، وتُعَد بعض هذه العملات النادرة، التي مرت بسنوات عديدة حتى أصبحت نادرة، صعبة الحصول عليها، وقد تكون قيمتها مرتفعة للغاية، فعندما يتم العثور على هذه العملات النادرة، فإنها تصبح كنزًا يُمكِن بيعه مقابل مبالغ مالية ضخمة.

العملات القديمة

في الآونة الأخيرة، شهدت عمليات بيع وشراء العملات القديمة ازديادًا، حيث يستفيد العديد من الأشخاص من هذا السوق ويحققون أرباحًا هائلة.

تتفاوت قيمة العملات الورقية القديمة وفقًا لندرتها وحالتها، فعلى سبيل المثال، يُطلَب شراء جميع العملات التي صدرت في عهد الملك فاروق في سوق العملات القديمة، ومن المعروف أن العملات الورقية تتآكل بشكل أسرع من العملات المعدنية، وبالتالي يكون توفرها أقل، مما يزيد من قيمتها.

الشلن الورقي

وفيما يتعلق بالشلن الورقي المدون عليها الدولة المصرية، الذي صدر في السنة الأخيرة من عهد الملك فاروق، فإن سعره يمكن أن يصل إلى 40 ألف جنيه حسب حالتها، وتكون قيمة عملة البريزة المكتوب عليها نفس الكلمة مماثلة أيضًا.

ريال السلطان فؤاد

أما عملة "ريال السلطان فؤاد"، فقد شهدت ارتفاعًا في قيمتها في الفترة الأخيرة حيث وصل سعرها إلى 80 ألف جنيه، ويُشتَرَط أن يكون تاريخ إصدار العملة هو عام 1920 وأن يكون مكتوبًا عليها اسم "السلطان فؤاد".

على الرغم من استمرار تداول النصف جنيه في الأسواق المصرية، إلا أن الطلب عليها يزداد من قِبَل بعض تجار العملات القديمة، وقد وصلت قيمتها إلى ما يقرب من 100 ألف جنيه مصري، ويسعى التجار إلى الحصول على الفئات القديمة من هذه العملة، التي تحمل صورة أبو الهول في منتصفها أو على الجانب الأيسر، حيث تكون هذه الفئات هي الأكثر قيمة.

تتواجد أماكن لبيع العملات القديمة في عدة مناطق بمصر، يتم تخصيص محلات لهذا الغرض في شوارع مثل الألفي وعماد الدين وخان الخليلي في وسط القاهرة، وتعمل طوال أيام الأسبوع.

أماكن بيع العملات القديمة في مصر

بالنسبة للمواطنين الذين يمتلكون عملات قديمة في مصر، سواء كانت ورقية أو معدنية، يمكنهم بيعها عن طريق عدة وسائل ومنها:

  1. المواقع الإلكترونية المخصصة لبيع وشراء العملات القديمة، يمكن للأشخاص تصوير العملة التي يرغبون في بيعها وعرضها على هذه المواقع، حيث يتم شراء العملات من خلال مزادات عبر الإنترنت.
  2. موقع التواصل الاجتماعي الشهير فيسبوك، حيث يوجد العديد من الصفحات والمجموعات المختصة في بيع وشراء العملات القديمة.
  3. بعض المحلات المتخصصة في شراء العملات القديمة النادرة داخل مصر، وخاصة في القاهرة والإسكندرية، في القاهرة، تتركز هذه المحلات في منطقة وسط البلد، بما في ذلك شوارع عماد الدين والألفي وخان الخليلي، أما في الإسكندرية، فيمكن العثور على محلات في مناطق مثل شارع خالد بن الوليد، والمنشية، والعطارين، ومحطة الرمل.

وفي النهاية، تتوفر عدة خيارات لبيع العملات القديمة في مصر، سواء عبر المواقع الإلكترونية أو من خلال المحلات المتخصصة وصفحات التواصل الاجتماعي.