خدمات

أول تراجع لأسعار الحديد والأسمنت منذ فترة.. أسعار الحديد والأسمنت اليوم فى المصانع والشركات

شهدت أسواق الحديد والأسمنت تقلبات ملحوظة في الأسعار خلال الفترة الأخيرة، حيث لوحظ تراجع في الأسعار، وفقًا لأحدث التحديثات من بوابة الأسعار المحلية والعالمية.

أسباب التقلبات السعرية في سوق الحديد والأسمنت

تأتي هذه التغيرات في الأسعار بعد فترة من الارتفاع المتواصل في السوق المحلية، يعزو خبراء الصناعة هذه التقلبات إلى عدة عوامل، منها التغيرات في السوق العالمي والتي أثرت بشكل مباشر على الأسعار المحلية.

التأثيرات الاقتصادية وتوقعات المستقبل

أوضح رئيس شعبة مواد البناء أن السوق يشهد تذبذبًا بين الارتفاع والانخفاض، مع وجود حالة من الركود، هذا التذبذب يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالسعر العالمي للحديد الذي بلغ 700 دولار للطن، ومع ذلك، فإن الانخفاضات التي شهدها السوق كانت طفيفة نسبيًا.

سعر الحديد والأسمنت اليوم فى مصر

أسعار الحديد

الشركة سعر الطن بالجنيه
عز 40104
المصريين 35000
المراكبى 33500
عشرى 34500
بشاى 33500
الجيوشى 33500

أسعار الأسمنت

الشركة سعر الطن
المسلح 1750
النصر 1700
وادى النيل 1680
المخصوص 1700

قانون البناء الموحد

تم التطرق أيضًا إلى القانون البناء الموحد المنتظر، الذي يُتوقع أن يحفز السوق عند إقراره، هذا القانون سيسمح بإصدار رخص البناء للأفراد، ما قد يعيد النشاط والحيوية إلى سوق مواد البناء.

توقعات السوق للفترة القادمة

على الرغم من التقلبات الحالية، يشير الزيني إلى أن العام الحالي لم يشهد انتعاشة كبيرة في سوق مواد البناء، بسبب ارتفاع أسعار الحديد والأسمنت، يترقب المشترون احتمال تراجع الأسعار في المستقبل القريب.

تبقى أسواق الحديد والأسمنت محور اهتمام العديد من المستثمرين والمشترين، مع استمرار التقلبات والتغيرات، يظل المستقبل محفوفًا بالتوقعات والتكهنات، ويترقب الجميع التحولات القادمة في هذا القطاع الحيوي.