منوعات

علشان تعرف تعالج نفسك صح.. اعرف الفرق بين برد المروحة ونزلة البرد " مش أى حبوب وخلاص "

مع اشتداد حر الصيف قد يتجه الكثيرون إلى البحث عن الانتعاش بواسطة المراوح الكهربائية، لكن هل فكرت يومًا في الآثار الجانبية للهواء المتدفق من المروحة مباشرة على جسمك، بكل تأكيد أنت تنتعش ولا تنظر إلى ما سيحدث لك بعد ذلك لذا يجب عليك ان تمتلك بُعد نظر لكي تكون على دراية بما تفعله.

الفرق بين برد المروحة ونزلة البرد

برد المروحة

لطالما حذر الخبراء من مخاطر تعرض الجسم لتيارات الهواء الباردة لفترات طويلة، وخاصة عند توجيهها مباشرة نحو الوجه أو الجسد، ووفقاً لاستشاري الحساسية والمناعة يمكن لهذا التعرض أن يسبب تكسير الجسم، وهو ما يعبر عنه بالشعور بألم في العضلات والمفاصل، إضافة إلى احتقان الحلق وظهور أعراض تشبه الحساسية.

نزلات البرد

من ناحية أخرى نزلات البرد هي عدوى فيروسية تصيب الجهاز التنفسي وتزداد حدتها مع تغير الفصول سواء في الخريف أو في بداية الشتاء حيث تأتي هذه العدوى بأعراض مختلفة وأكثر حدة مثل الحمى، ألم العظام، الكحة والعطس المتزايد، وقد تصل إلى فقدان حاسة الشم أو التذوق في حالات معينة.

التفريق بين أعراض برد المروحة ونزلة البرد

من الضروري التمييز بين أعراض برد المروحة التي تكون محدودة وغالباً ما تزول بمجرد التوقف عن التعرض المباشر للمروحة، وأعراض نزلات البرد التي تستدعي تدخلات علاجية وربما راحة من العمل أو المدرسة، فالتدفئة وتجنب المشروبات الباردة قد تكون كافية في حالة برد المروحة بينما تتطلب نزلات البرد رعاية صحية أكثر تعقيداً.

نصائح للوقاية والعلاج

للوقاية من مخاطر برد المروحة ينصح بعدم توجيه المروحة مباشرة على الجسم لفترات طويلة، والتأكد من ترطيب الجو المحيط، أما في حال الإصابة بنزلات البرد فيجب الحرص على تدفئة الجسم بشكل جيد مع شُرب السوائل الدافئة التى تعطي الجسم الدفىء الكافى لمكافحة المرض، لكن على كُلا لابد من إستشارة الطبيب لأنه وحده من سيقوم بتشخيص المرض بشكل صحيح ويقوم بوصف علاج لحالتك.