خدمات

الجو هيقلب علينا بكرا.. نزول أمطار غزيرة ورياح شديدة على بعض المناطق إعرف حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة

هل شعرتم بالتغيير في الجو مؤخراً هيئة الأرصاد تحمل أخباراً جيدة، فبعد فترة من الرياح المحملة بالأتربة والرمال، تشير التوقعات إلى عودة الأجواء الصافية في أنحاء مصر المختلفة والأفضل من ذلك هو استمرار انخفاض درجات الحرارة، مما يجعل الجو أكثر اعتدالاً وراحة.

لطيف نهاراً وبارد ليلاً

حيث من المتوقع أن يكون الطقس لطيفاً نهاراً في مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، بالإضافة إلى شمال الصعيد، ولكن سيظل الطقس معتدلاً في جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ومع حلول الليل ستشعرون ببرودة ملحوظة في أغلب المناطق.

درجات الحرارة اليوم

المدينة الصغرى العظمى
القاهرة 12° 23°
القليوبية 13° 23°
الجيزة 13° 23°
السلوم 17° 20°
مطروح 19° 21°
العلمين 18° 22°
الاسكندرية 19° 22°
البحيرة 19° 25°
كفرالشيخ 18° 24°
دمياط 18° 23°
بورسعيد 19° 23°
العريش 18° 24°
رفح 17° 23°

توقعات بأمطار خفيفة ونشاط للرياح

وهناك المزيد من التغييرات، تشير التوقعات إلى إمكانية هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة في بعض مناطق السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، كما ستنشط الرياح على فترات متقطعة في مناطق القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية، وكذلك في جنوب سيناء وجنوب البلاد.

توقعات بإضطراب في الملاحة البحرية

وبالنسبة للملاحين يُتوقع استمرار اضطراب الملاحة البحرية في البحر المتوسط، مع ارتفاع الموج من 3 إلى 4 أمتار ورياح سطحية شمالية غربية، ولا يختلف الحال كثيراً في البحر الأحمر حيث يتوقع أن يكون البحر مضطرباً أيضاً مع ارتفاع الموج من 2.5 إلى 3 أمتار.

يبدو أن الأجواء ستكون أكثر استقراراً ولطفاً في الأيام القادمة، فلنستمتع بالطقس اللطيف ونحرص على الاستعداد لأي تغييرات جوية قد تطرأ.