منوعات

اعمليها لعيالك علي الفطار .. أعرفي الطريقة الصح لعمل البسيسة كيكة الذرة بطعمها الاصلي بأسهل طريقة والذ طعم

البسيسة هي واحدة من أنواع الكيك الشهية والجميلة التي تحضر باستخدام مزيج من دقيق الذرة الأصفر والدقيق الأبيض، على عكس الكيك التقليدي الذي يستخدم الدقيق الأبيض فقط، تعتبر البسيسة مميزة بفضل استخدام دقيق الذرة.

البسيسة 

كيكة البسيسة هي نوع من الحلويات العربية الشعبية، تتميز بطعمها الغني واللذيذ، وتشتهر البسيسة أيضًا بأسم هريسة الذرة أو كيكة الذرة، وتتنوع طرق تحضير البسيسة، حيث يمكن إعدادها باستخدام اللبن بدلاً من العصير، مما يتيح إعداد نكهتين مختلفتين باستخدام نفس المكونات والخطوات.

مكونات عمل البسيسة

  • كوب ونصف من دقيق الذرة
  • كوب من الدقيق الأبيض
  • خمسة بيضات
  • الحليب أو عصير البرتقال: كوب واحد
  • السمن أو الزيت: كوب واحد
  • السكر: كوب ونصف كوب
  • البيكنج بودر: ملعقة كبيرة

طريقة تحضير البسيسة

 يجب أن يتم اتباع الخطوات التالية لإعداد البسيسة:

  1. يتم وضع السمن، البيض، السكر، والفانيليا في وعاء عميق ويتم خلطها جيدًا لمزج المكونات.
  2. في وعاء آخر، يتم خلط المكونات الجافة معًا، ثم يتم تدريجياً إضافتها إلى الخليط السابق، مع تبادل إضافة الحليب أو العصير بثلاث دفعات، مع الاستمرار في التحريك باستخدام ملعقة.
  3. يتم دهن صينية الخبز بالسمن ورشها بالدقيق، ثم يُصب الخليط في الصينية ويتم وضعها في الفرن المُسخن مسبقًا على درجة حرارة 180 درجة مئوية.
  4. بعد أن يصبح وجه البسيسة ذهبيًا ويتأكد من نضجها باستخدام عود خشبي أو شوكة، يتم إخراج الصينية من الفرن وتترك حتى تبرد تمامًا، ثم نتركها تبرد تمامًا قبل تقطيعها وتقديمها.

فوائد البسيسة

تعد كيكة البسيسة مصدرًا جيدًا للألياف، حيث تحتوي على كمية كبيرة من الألياف، وتعتبر لألياف مهمة لصحة الجهاز الهضمي، حيث تساعد على تنظيم حركة الأمعاء وتقليل خطر الإصابة بالإمساك.

طريقة تخزين كيكة البسيسة

يمكن تخزين كيكة البسيسة في الثلاجة لمدة تصل إلى أسبوعين، يمكن أيضًا تجميد كيكة البسيسة لمدة تصل إلى 3 أشهر.

وفي النهاية، تتميز كيكة البسيسة بطعمها الغني واللذيذ، حيث يبرز طعم دقيق الذرة في هذا النوع من الحلويات، يمكن تقديم كيكة البسيسة مع القهوة أو الشاي أو العصير.