خدمات

تغيرات فى أسعار السمك "ارتفاع وإنخفاض" لأكثر من نوع.. أسعار السمك اليوم البلطي والبورى والجمبرى وكل الأنواع

بكل تأكيد لا يوجد منزل لا يخلو به من يأكل الأسماك وذلك لما بها من فوائد كثيرة جدا للجسم أو للصحة العامة، حيث يُتابع الجميع أسعار السمك فى الأسواق وذلك من أجل تدبير وجبة الإسبوع التى تحتوي على السمك والأرز والسلطة، لهذا سنقوم سنُبلغكم أسعار السمك اليوم فى السوق.

لماذا يجب أكل السمك إسبوعيا

تعتبر الأسماك مصدرًا غنيًا بالعناصر الغذائية الأساسية، والتي تلعب دورًا مهمًا في الحفاظ على صحة الجسم، تحتوي الأسماك على البروتينات عالية الجودة، الأحماض الدهنية أوميغا 3، الفيتامينات مثل D وB2، والمعادن كالمغنيسيوم، البوتاسيوم، هذه العناصر تساعد في بناء العضلات تحسين وظائف الدماغ وتعزيز صحة القلب.

تحسين الصحة العقلية والنفسية

أثبتت الدراسات أن تناول الأسماك يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على الصحة العقلية والنفسية، الأحماض الدهنية أوميغا 3 الموجودة في الأسماك تساهم في تخفيف أعراض الاكتئاب والقلق، كما أنها تعزز وظائف الدماغ، مما يساعد في الحفاظ على الذاكرة والوقاية من الأمراض العقلية كالزهايمر في سن متقدم.

دور الأسماك في الحياة الصحية

تساهم الأسماك في دعم نمط حياة صحي بفضل المكونات الغذائية الكثيفة التي توفرها، تساعد الدهون الصحية والبروتينات الموجودة في الأسماك في الحفاظ على وزن صحي وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض مزمنة كالسمنة والسكري من النوع الثاني، كما أن تناول الأسماك بانتظام يساهم في تحسين صحة الجلد والشعر، مما يعكس تأثيراتها الإيجابية على الحالة الصحية العامة.

أسعار الأسماك اليوم فى السوق

نوع السمك السعر الأدنى (جنيه) السعر الأعلى (جنيه) التغير في السعر
السمك البلطي 67 73 ارتفاع 2 جنيه
فيليه البلطي 40 200 ثابت
المكرونة السويسي 60 100 انخفاض 5 جنيهات
السبيط والكاليماري 200 320 ارتفاع 20 جنيه
الكابوريا 40 220 ثابت
الجمبري الصغير 80 180 انخفاض 10 جنيهات
البوري 80 110 ارتفاع 10 جنيه

بعد استعراض أسعار الأسماك في السوق المصري وملاحظة التغيرات المختلفة، يبقى المستهلك دائماً أمام خيارات متعددة تناسب احتياجاته وميزانيته، سواء كنت تفضل السمك البلطي الشهير بسعره المعقول أو تميل إلى أصناف أكثر تميزاً مثل السبيط والكاليماري فإن السوق يقدم تنوعاً يلبي جميع الأذواق