خدمات

بعد الزيادات الأخيرة.. سعر كيلو السكر الأن فى الأسواق والسوبر ماركت

في خطوة استباقية لتنظيم سوق السكر وضمان استقرار أسعاره، اتخذت الحكومة المصرية إجراءات لضخ كميات كبيرة من السكر في الأسواق، هذه الخطوة جاءت بالتعاون مع وزارة التموين، حيث بلغ سعر السكر المُعلن من قبل الحكومة 27 جنيهاً مصرياً لكل كيلوغرام، وفق المعلومات المُتاحة عبر بوابة الأسعار الرسمية.

تصريحات وزير التموين والأسعار الجديدة

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، في بيان صحفي، أن الوزارة قامت بطرح كميات وفيرة من السكر في منافذ البيع المتنوعة بسعر 27 ألف جنيه للطن، ما يعادل 27 جنيهاً للكيلوغرام الواحد، وأشار إلى توافر هذا السكر في السلاسل التجارية والمجمعات الاستهلاكية، التي تعمل بالتنسيق مع الوزارة ضمن مبادرة حكومية لترشيد الأسعار.

التأثير على أسعار السكر المعبأ

بناءً على مبادرة الحكومة، شهدت أسعار السكر المعبأ في السوق المحلية تغيراً ملحوظاً، حيث تراوح سعر الكيلو ما بين 24 و30 جنيهاً مصرياً، مما يعكس انخفاضاً يقدر بحوالي 2.23 جنيه لكل كيلوغرام، وفق ما أوردته بوابة الأسعار الرسمية.

المخزون الاستراتيجي والأمن الغذائي

وفي تصريحات للدكتور علي المصيلحي، أشار إلى أن المخزون الاستراتيجي من السكر يكفي لتلبية الاحتياجات الوطنية لمدة تزيد عن 5 أشهر، هذا يعد مؤشراً قوياً على استقرار سوق السكر في مصر وقدرة الحكومة على توفير هذا المنتج الأساسي للمواطنين بأسعار معقولة.

تمثل هذه الخطوات الحكومية جزءاً من جهود مستمرة لتحقيق الاستقرار في الأسواق وضمان توافر السلع الأساسية بأسعار تنافسية، مما يساهم في تعزيز الأمن الغذائي ودعم الاقتصاد الوطني.