منوعات

زرعة سحرية هتخلي وشك هينور وشعرك هيبقي أقوي .. أعرفي طرق أستخدام و فوائد جل الصبار للجلد وللشعر

فوائد جل الصبار للجلد والشعر، هدف جميع النساء على للحصول على شعر قوي ونضارة للبشرة حيث يبحثوا عن طرق عناية بالبشرة والشعر ومن أهم ما يمكن استخدامه للعناية المستمرة هو استخدام جل الصبار الذي يعد من أفضل منتجات العناية بالبشرة والشعر أيضا لأنه يعتبر مصدرا طبيعيا، لان جل الصبار هو مستخلص طبيعي يتم استخراجه من أوراق نبات الصبار.

وهو يُعتبر من المنتجات الطبيعية المشهورة بفوائدها العديدة للبشرة، يتميز جل الصبار بتركيبته الغنية بالعديد من العناصر الغذائية والمركبات المفيدة، مثل الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية والألوفيرا، لذا فعليك استخدام جل الالوفيرا المركز وسنعرض لكي في السطور التالية عن فوائده والنصائح لتمتع ببشرة وشعر صحيين:

فوائد جل الصبار للجلد وبشرة الوجه

يساعد على علاج التهابات الجلد المستمرة او البسيطة والاكزيما مثل حروق الشمس وعلاج الالتهابات وبعد الحروق، كما يساعد على تلطيف الجلد فهو يمنح الجلد الترطيب الكافي، كذلك يمنح بشرتك اشراقة مع المداومة عليه ويشد الجلد يعمل كعامل مساعد لروتينك اليومي مع المداومة عليه ستلاحظين الفرق.

كما يساعد على تضيق المسام التي تعاني منها أصحاب البشرة الدهنية، أيضا يساهم بشكل كبير في تلطف وتهدئة البشرة الحساسة يستخدم لتهدئة الجلد عند الحكة.

يمكن استخدامه لترطيب البشرة الجافة لذا فهو يعتبر الحل الأمثل لجميع أنواع البشرة، يمكنك استخدامه بديل لتونر البشرة؛ وذلك بفضل قدرته الفائقة علي قبض مسام البشرة كما يساعد علي التقليل من الآثار الناجمة عن حب الشباب خاصة لأصحاب البشرة الدهنية والمختلطة فهو ملطف طبيعي.

فوائد جل الصبار للشعر

إن استخدام جل الصبار للشعر يساعد علي تنعيمه وتقوية الشعر ويعالج تساقط الشعر ويقلل من قشرة الرأس ينظف جل الصبار فروة الرأس بلطف مما يجعله يمنع القشرة.

جل الصبار يعتبر معزز لنمو وتطويل الشعر حيث انه يعمل علي إعادة حيوية الشعر وترطيبه ومنع تقصفه وتشقق الأطراف التي يعاني منها الكثير من السيدات خاصة في ظل عدم تناول اطعمة صحية فالكثير منا أصبح يعتمد علي الوجبات السريعة التي تضر بالبشرة والشعر، فلذا علينا الالتزام بتطبيق جل الصبار علي الشعر مرة في الاسبوع ليساعد علي حمايته من التساقط فمع المداومة فيجعل الشعر لامع وصحي.

طرق استخدام الالوفيرا

وإليك بعض وصفات يمكنك استخدامها بجل الالوفيرا:

  1. يمكنك استخدام جل الصبار مع معلقتين من زيت جوز الهند ومزجه وتقليبه جيدا حتي يصبح معجون خليط ناعم، ثم قومي بتوزيعه جيدا علي الشعرمن الأطراف حتي الجذور ثم قومي بتمشيط الشعر بمشطة خشبي بأسنان واسعة للتأكد من توزيع كمية الماسك جيدا ثم غطي الشعر بالبروكاب او قبعة الاستحمام لمدة 30 دقيقة وقومي بشطف الشعر جيدا وتجفيفه ثم كرري هذا الماسك كل اسبوع للحصول علي النتيجة المرغوبة فتلاحظين النتيجة يبدو علي شعرك اللمعان الصحي وترطيب قوي للشعر.
  2. يمكنك عمل ماسك للشعر عن طريق احضار معلقتين من خل التفاح في إناء ومقدار كافي لشعرك من جل الألوفيرا (الصبار) وخلطهم جيدا ثم قومي بتطبيقه علي الشعر من الجذوز حتي الاطراف ثم يغسل بالماء فقط ولا يوضع عليه أي مكونات أخري مثل الشامبو ،كذلك يمكنك عمل ماسك عن طريق خلط ملعقتين من زيت الخروع وخمس معالق من جل الالوفيرا وتركه على شعرك لمدة نصف ساعة ثم يشطف بالماء.

نصائح للاهتمام بصحة الشعر والجلد:

  • تناول الطعام الصحي المتوازن خاصة تناول الخضروات والفواكه.
  • شرب الماء بكميات كافية.
  • ممارسة الرياضة.
  • تجنب شرب القهوة المستمر.
  • أخذ قسط كافي من النوم.
  • تجنب لمس الجلد وحكة الجلد وفتح البثور او لمسها.
  • تجنب التدخين.
  • وضع واقي الشمس لتقليل اشعة الشمس الضارة.
  • استخدام جل الصبار (الالوفيرا) صباحا ومساء.
  • ترطيب البشرة بشكل دائم.
  • استخدام جل الصبار للحفاظ علي البشرة والشعر.

من أجل الحفاظ علي بشرتك وشعرك والتمتع بمظهر صحي وتعزيز المظهر الخارجي وتحسينه، للتمتع بإشراقة صحية ولجلد أكثر صحة وحيوية.

وفي الختام لتقليل أمراض الجلد ومنع الشيخوخة المبكرة وتجنب تقصف الشعر وتساقطه وتجنب فقدان ترطيب الشعر عليكم بترطيب البشرة والشعر دائما صباحا ومساء/ للمحافظة علي اشراقة بشرتك وتجنب فقد ترطيب الوجه.