خدمات

لسه نازلة.. جدول اسعار السجائر الجديد بعد الزيادة والمعسل السلوم والقص

قامت الشركة الشرقية للدخان بتعديلات جديدة في قائمة الأسعار تشمل ارتفاعات ملحوظة في تكلفة مختلف الأنواع، تتراوح نسب الزيادة بين 12% و33%، مما يشير إلى تحول جوهري في سياسات التسعير.

تأثير الزيادة على استهلاك السجائر

مع إعلان الزيادة الجديدة في أسعار السجائر من المتوقع أن يحدث تغيير في نمط استهلاك المدخنين، الزيادة الموحدة على أنواع السجائر الشهيرة مثل "مونديال" و"كليوباترا" قد تدفع بعض المدخنين إلى التفكير مليًا قبل الشراء أو حتى البحث عن خيارات بديلة أرخص أو التوقف كليًا.

استراتيجيات الشركات تحت ضغط الزيادات

شركات التبغ والسجائر تواجه تحديات جديدة مع الزيادات الأخيرة، إذ تحتاج إلى توازن بين الحفاظ على حصتها السوقية والتعامل مع تبعات التعديلات الضريبية وقد تلجأ بعض هذه الشركات إلى تقديم عروض ترويجية أو إطلاق منتجات بديلة للحفاظ على ولاء العملاء.

مستقبل سوق الدخان في مصر

السوق المصري للسجائر يقف عند مفترق طرق بعد هذه الزيادات فالمستهلكون الذين تأثروا بالزيادة المفاجئة في الأسعار، قد يغيرون من عاداتهم الاستهلاكية مما يؤثر على إيرادات الشركات والحكومة على حد سواء، الفترة القادمة ستكون حاسمة لمراقبة التحولات في هذه الصناعة وتأثيرها الاقتصادي.

جدول أسعار السجائر الجديد بعد الزيادة

المنتج النوع السعر
سجائر مونديال أحمر، أزرق، سيلفر 27 جنيهًا
سجائر كليوباترا سوفت كوين 27 جنيهًا
سجائر كليوباترا كينج سايز 27 جنيهًا
سجائر كليوباترا سوبر 27 جنيهًا
سجائر كليوباترا بوكس 27 جنيهًا

الزيادات الأخيرة في الأسعار تأتي كنتيجة لقرارات صادرة عن مجلس إدارة الشركة الشرقية للدخان وتعديلات ضريبية وفقاً للقانون الجديد، وهو ما يعكس سعي الحكومة لتحقيق إيرادات أعلى من الضرائب، ولا شك في أن هذه الزيادة ستؤثر على أسعار البيع للمستهلك وقد تؤدي إلى تحولات في سلوكيات الشراء وربما تقليل الاستهلاك.