منوعات

علي طريقة دانكن ..فرحي ولادك واعملي حاجة حلوة في خطوات بسيطة وبسرعة اعرفي طريقة عمل الدونات الهشة اللذيذة

 دونات دانكن

يعود حب الأطفال والكبار للدونات يعود إلى الطعم اللذيذ والمقرمش والمحبب للجميع، هذه الحلوى الشهية تعتبر خيارًا مفضلًا للكثيرين في مختلف الأعمار وتستهوي الجميع بطريقة خاصة، وتشتهر الدونات بأنها وجبة خفيفة سريعة التحضير ومناسبة لتناولها في أوقات مختلفة من اليوم.

الدونات الهشة

تعتبر الدونات وجبة شهية وممتعة، قد يستمتع الأطفال بتناول الدونات في وجبة إفطار سريعة قبل الذهاب إلى المدرسة أو كوجبة خفيفة بعد المدرسة، حيث ان تأثير السكر والطعم اللذيذ للدونات يجعلها مغرية للأطفال وقد تعتبر مكافأة بعد أداء مهمة أو تحقيق هدف بالإضافة إلى ذلك، توفر الدونات ألوانًا وأشكالًا متنوعة، مثل الدونات المزينة بالشوكولاتة أو الحبيبات الملونة، مما يزيد من إثارتها لدى الأطفال ويجعلها ممتعة للاستكشاف والتناول.

أما بالنسبة للكبار، يمكن أن تكون الدونات وجبة منعشة في وقت القهوة أو الشاي، فالمذاق اللذيذ والقوام المقرمش للدونات يمكن أن يعزز الاسترخاء ويعطي لمسة من السعادة والراحة، قد يحب الكبار تناول الدونات في المناسبات الاجتماعية أو الاحتفالات، حيث تعتبر إضافة ممتازة للبوفيه وتساهم في إضفاء جو من الفرح والمرح على الحفلة.

ومهما كانت الأوقات التي يتم فيها تناول الدونات، فإنها توفر للجميع لحظات لذيذة ومرحة، فهي ليست مجرد حلوى، بل تمثل قطعة من السعادة والمتعة في الحياة اليومية، وبفضل تنوعها وسهولة تحضيرها، فإن الدونات تظل خيارا شائع ومنتشر ومحبوب لدى الأطفال والكبار على حد سواء.

طريقة عمل الدونات

المكونات:

  • 3 أكواب من الدقيق 
  • 1/4 كوب من السكر
  • 2 ملاعق صغيرة من خميرة الخبز
  • 1/2 ملعقة صغيرة من الملح
  • 3/4 كوب من الحليب الدافئ
  • 1/4 كوب من الماء الدافئ
  • 2 بيضات
  • 2 ملاعق كبيرة من الزبدة الطرية
  • 1 ملعقة صغيرة من مستخلص الفانيليا

للتزيين

  • سكر بودرة
  • شربات أو شوكولاتة أو كريمة الفانيليا 
  • حبيبات ملونة
  • صوص بأي نكهة

طريقة التحضير:

  1. في وعاء كبير، امزجي الدقيق، والسكر، وخميرة الخبز، والملح، قومي بخلطهم جيدًا.
  2. أضيفي الحليب الدافئ والماء الدافئ تدريجيًا إلى العجينة واخلطيها بلطف حتى تتكون عجينة طرية.
  3. أضيفي البيض، والزبدة الطرية، ومستخلص الفانيليا إلى العجينة واعجنيها جيدًا حتى تتكون عجينة ناعمة ومتماسكة.
  4. قومي بتغطية العجينة بمنشفة نظيفة واتركيها ترتاح لمدة ساعة تقريبًا حتى تتضاعف حجمها.
  5. بعد أن ترتاح العجينة، قومي بفردها على سطح مرشوش بالدقيق حتى يصبح سمكها حوالي 1.5 سم.
  6. استخدمي قطاعة دونتس أو قالب دائري لقطع العجينة إلى شكل حلقات دائرية، يمكنك استخدام قالب صغير لإزالة الدونتس من وسط العجين لإضفاء شكل الحلقة او شكل الدونات المعتاد.
  7. سخني الزيت في مقلاة عميقة على نار متوسطة، قومي بتحمير الدونتس في الزيت حتى يصبح لونها ذهبيًا من الجانبين.
  8. استخدمي ملعقة مثقبة لإزالة الدونتس من الزيت وتصفيتها جيدا ثم ضعيها على ورق مطبخ لامتصاص الزيت الزائد.
  9. بعد أن تبرد الدونتس قليلاً، قومي بتزيينها حسب الرغبة، حيث يمكنك تغطيتها بالسكر البودرة.
  10. إذا رغبتي في تزيين الدونتس الشربات أو الشوكولاتة أو كريمة الفانيليا، قم بوضع الشربات أو الشوكولاتة أو كريمة الفانيليا في أكياس حلوى واضغطي بلطف لتزيين الدونتس حسب رغبتك.
  11. حيث يمكنك التنويع في وصفة الدونتس عن طريق إضافة نكهات مختلفة إلى العجينة أو تزيينها بحبيبات الشوكولاتة أو البندق المفروم.

قدمي الدونتس واستمتع بها يمكنك تناولها باردة أو دافئة حسب ذوقك.

يجب عليكي عدم الافراط في تناول الدونات انتي واسرتك نظرا لما فيها من سعرات حرارية ضخمة والكثرة منها قد تؤدي الي العديد من الامراض لذلك احذري من تناولها بشكل مفرط وإنما قومي بتناوليها انتي و اولادك بشكل متزن.

وفي النهاية، تعتبر الدونات مصدرًا للمرح والتفاعل العائلي، يمكن للأطفال والكبار أن يشتركوا في تحضير الدونات معًا، من عجن العجينة وقطع الشكل المطلوب إلى تزيينها بالسكر البودرة أو الشوكولاتة، استمتعي بتحضير الدونتس اللذيذة ومشاركتها مع العائلة والأصدقاء.