منوعات

بكل سهولة..طريقة عمل الكريب الأصلي في المنزل زي المطاعم في 10 دقائق بطعم لايقاوم

الكريب من المعجنات الشهية والمحبوبة في عديد من الثقافات حول العالم، وتعد واحدة من الأصناف الشهية والمفضلة لدى الكثيرين هي كريب الفراخ، تمتاز عجينة الكريب بنكهته اللذيذة وقوامه الهش، ويُعد خيارًا ممتازًا لوجبة الإفطار أو الغداء أو حتى العشاء.

كريب الفراخ

تعود أصول الكريب إلى فرنسا، حيث كانت تُعد من الأطباق التقليدية في المطبخ الفرنسي، تمتاز الكريب بقوامها الرقيق والهش، وتُعد قاعدة مثالية لتقديم مجموعة متنوعة من الحشوات، على مر السنين، انتشرت شهرة الكريب حول العالم، وأصبحت مشهورة بأشكالها ونكهاتها المتعددة.

بإتقان طريقة عمل كريب الفراخ، ستتمكن من استمتاع بوجبة شهية ومغذية في منزلك، استمتعي بتجربة إعداد هذا الطبق المميز وشاركه مع أصدقائك وعائلتك لإضافة لمسة من المرح إلى وجباتهم.

مكونات كريب الفراخ

ستحتاجين إلى المكونات التالية:

  • صدور الفراخ.
  • دقيق.
  • بيض.
  • حليب.
  • ملح وفلفل.
  • زبدة للقلي.

طريقة تحضير كريب الفراخ

  1. في وعاء، قومي بخلط الدقيق والبيض والحليب والملح والفلفل حتى تحصل على خليط متجانس.
  2. سخني مقلاة غير لاصقة على نار متوسطة وأضف قليلًا من الزبدة.
  3. اسكبي كمية صغيرة من الخليط في المقلاة وامتدِّها بحركة دائرية حتى تغطي قاع المقلا.
  4. اترك الكريب على النار لمدة دقيقتين حتى يتماسك قليلاً من الأسفل.
  5. استخدم الملعقة لقلب الكريب واتركه لمدة دقيقة إضافية لينضج من الجانب الآخر.
  6. قم بنقل الكريب إلى طبق التقديم وكرر العملية حتى ينتهي الخليط.

فوائد كريب الفراخ

يحتوي كريب الفراخ على فوائد صحية تجعله وجبة مغذية ومتوازنة، فالفراخ تعتبر مصدرًا جيدًا للبروتين، الذي يساهم في بناء العضلات وتقوية الجهاز المناعي، كما تحتوي الفراخ على الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الجسم، مثل فيتامين بي والحديد والزنك، بالإضافة إلى ذلك، يمكنك حشو الكريب حشوات الصحية مثل الخضروات المشكلة يزيد من قيمتها الغذائية.

تعد طريقة عمل كريب الفراخ سهلة وممتعة، يمكنك تخصيص حشوات الكريب حسب ذوقك الشخصي، بما في ذلك الخضروات المشكلة أو الجبن أو الصلصات المختلفة، يمكنك تقديم كريب الفراخ كوجبة رئيسية أو كوجبة خفيفة أثناء النهار.

قد يكون الكريب بمختلف أشكاله ونكهاته هو الخيار المثالي لأناس يبحثون عن وجبة خفيفة وسريعة التحضير، استمتع بتناول كريب الفراخ واستمتع بنكهتها اللذيذة وقوامها الهش.