خدمات

بمقدم 30 ألف جنيه..امتلك شقتك متشطبة بالكامل بالتقسيط على 20 سنة في 14 مدينة جديدة اختار المكان اللي عاوزه


يستعد صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري إطلاق وحدات سكنية كاملة التشطيب في إطار المرحلة الجديدة من مبادرة "سكن لكل المصريين"، التي تستهدف الأفراد ذوي الدخل المحدود في جميع أنحاء البلاد، حيث يعمل الصندوق حاليًا على اللمسات النهائية لطرح الوحدات وتحديد السعر النهائي، بعد التوصل إلى اتفاق مع وزارة المالية لتحمل فارق الفائدة لـ 85 ألف وحدة سكنية في هذا المشروع، ونعرض لكم أماكن الشقق "سكن لكل المصريين" لتختاروا ما يرضيكم ويناسبكم.

أماكن الشقق "سكن لكل المصريين"

يسنعد صندوق الاسكان الاجتماعي للطرح الجديد في 14 مدينة جديدة، ليكون الاختيار متعدد ويناسب الكثير من المواطنين، وهذه المدن هي مدن أكتوبر الجديدة و15 مايو والعبور الجديدة وبدر وحدائق العاصمة والسادات وبرج العرب والفيوم الجديدة وبني سويف الجديدة وسوهاج الجديدة وأسيوط الجديدة وأخميم الجديدة وقنا الجديدة وأسوان الجديدة بخلاف الوحدات الجاهزة والتي يتم تنفيذها حاليًا بنطاق المحافظات، وليتعرف الجميع عن أماكن الشقق "سكن لكل المصريين".

مقدم حجز سكن لكل المصريين

حتى الآن، لم يتم تحديد مقدم حجز الوحدات الجديدة لـ "سكن لكل المصريين"، ولكن يشير المؤشرات إلى أن مقدم الحجز لا يتجاوز 30 ألف جنيه، مع وضع سيناريو نهائي لآلية السداد.

أنظمة السداد 

تتمثل آلية السداد للوحدات الجديدة في "سكن لكل المصريين" الجديدة في فترة تصل إلى 20 عامًا كحد أقصى، بعد تحمل وزارة المالية فارق الفائدة، يتوقع أن تتم وفقًا للآليات السابقة المتبعة في المراحل السابقة، مع مراعاة نسبة الزيادة على مدى فترة السداد.

السعر المبدئي للشقق المطروحة في سكن لكل المصريين

سيتم تحديد الوحدات النهائية وفقًا لعدد المتقدمين وفقًا للشروط المنصوص عليها في الاشتراطات، قد يبدأ السعر المبدئي للمرحلة الجديدة من 350 ألف جنيه إلى 430 ألف جنيه تبعًا للتميز والمدينة، وقد تشهد هذه الأسعار تعديلات لحين إعلان موعد طرح هذه المرحلة.

موعد استلام الشقق

سيكون الطرح الجديد للوحدات بنظام التشطيب الكامل، وموعد الاستلام لم يتم تحديده حتى الآن وقد يتوقف على برنامج تنفيذ هذه الوحدات، حيث أسندت هيئة المجتمعات العمرانية تنفيذ أكثر من 120 ألف وحدة سكنية في مختلف مراحل المشروع بالعديد من المدن الجديدة.

يستمر صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري في تخصيص الوحدات السكنية لمشروع مبادرة "سكن لكل المصريين" في مختلف مراحلها، حيث يتم تخصيص ما بين 10 إلى 15 ألف وحدة سكنية شهريًا في مختلف المدن الجديدة وفقًا للمراحل المتنوعة للمشروع.